recent
أخبار ساخنة

ما هى فيروسات الفدية ؟ l كيفية التخلص من فيرس الفدية Ransomware

الصفحة الرئيسية
احمى نفسك من فيرس الفدية

ما هو فيرس الفدية

هي برامج خبيثة تثبت في جهازك وتقوم بتقييد الملفات والمجلدات ونظام التشغيل, حتى تدفع مبلغ من المال لكي يتم تحرير جهازك. طبعاً مصطلح فيروسات الفدية أو ransomeware ليس وليد اللحظة, وهو مصطلح قديم يعود لعام 1989 بحسب هذه المقالة في موقع ويكيبديا. ولكن انتشر مؤخراً مع فيروسات مثل wannacry او petya وغيرها التى قامت بعمل مدمر جداً في العالم. لكن السؤال المحوري الآن ماهو الفرق بين فيروسات الفدية والفيروسات العادية التى تصيب الاجهزة, فعلياً هي لا تختلف كثيراً من جهة التدمير فكلاهما يقوم بتدمير البيانات, لكن الفيروسات العادية تقوم بتدمير البيانات بدون طلب أي شيء, لكن فيروسات الفدية تقوم بتدمير ملفاتك ولكن اذا دفعت مبلغ من المال يمكن استرداد ملفاتك لحالتها الطبيعية.

كيف تصاب أجهزتنا بفيروسات الفدية؟

تختلف طرق أصابة الأجهزة ب فيروسات الفدية, لكن اكثر شيء يتم عبره انتشار فيروسات الفدية هي الايميلات أو بالتحديد مرفقات الايميلات, ففي كثير من الأحيان يقوم مبرمجين فيروسات الفدية باستهداف شركة أو مؤسسه بحد ذاتها, لأنه يعرف معرفة أكيدة انه إذا أصيبت ملفات هذه الشركة أو المؤسسة بضرر فأنهم سوف يدفعون مقابل استرداد ملفاتهم, وفي كثير من الأحيان يكون السبب هو جزء من هجمات الهندسة الاجتماعية. وهنالك طريقة اخرى تنتشر بها فيروسات الفدية بشكل موسع, والأهداف ليست بالضرورة مؤسسات او شركات, ولكن الكل من الممكن أن يصاب بفيروس الفدية, وتسمى هذه الطريقة بال mass targeting او الاستهداف العام, وسبب هذا الاستهداف هو عادتاً ما يكون ثغرة zero-day في نظام التشغيل أو في احد البرامج لم يتم ترقيعها بعد, ويستغلها مبرمج فيروس الفدية لكي يستهدف الجميع.


فى الفديو السابق تجربتى الشخصية مع فيرس الفدية وكيفية الوقاية منه وحماية الملفات وجهازك من الاصابة بالفيرس من خلال برنامج ( Eset Internet Security ) .

تحميل برنامج Eset Internet Security

 صفحة الصقور المصرية جروب الصقور المصرية جروب تيم تك


طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent