recent
أخبار ساخنة

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بـ 3 طرق بدون برامج PC Information

الصفحة الرئيسية

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

درسنا اليوم هو كيفية معرفة معلومات او مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون غستخدام برامج نهائياً. برنامج معرفة مواصفات الجهاز من الكمبيوتر هو برنامج داخلى فقط ولا يحتاج إلى تحميل او تنزيل من على الانترنت. معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر هو شئ اساسى للتعامل مع الكمبيوتر بطريقة سليمة بدون مشاكل. واليوم معنا 3 طرق لمعرفة امكانيات الكمبيوتر او اللاب توب بدون برامج.

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر

شرح طريقة في جميع الكمبيوتر ونوع الكمبيوتر أو اللاب توب

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر هو شئ اساسى للتعامل مع الكمبيوتر بطريقة سليمة بدون مشاكل. واليوم معنا 3 طرق لمعرفة امكانيات الكمبيوتر او اللاب توب بدون برامج

الطريقة الأولى وهي عن طريق الأمر DXDIAG

من الادوات الخفية في نظام ويندوز والتي ستتمكن من خلالها ايضاً التحقق من مواصفات مهمة في جهازك، هي اداة DirectX Diagnostic Tool حيث انها مصممه لمعرفة معلومات بشأن البطاقة الرسومية وخصائصها وإصدار الـ DirectX في جهازك بالاضافة إلي معلومات آخري مثل موديل وماركه الحاسوب وإصدار قطعه البيوس وحجم الرامات وكذلك موديل اللوحة الام..إلخ، وهناك عدة اقسام تتضمنها تلك الاداة مثل Display فمن خلالها يُمكنك معرفه نوع وموديل كرت الشاشة حجم الرامات وسرعتها وابعاد الشاشة وغيرها من المعلومات وقسم Sound ايضاً الخاص بالمعلومات حول بطاقة الصوت، الرائع في هذه الاداة ايضاً انه يُمكنك حفظ هذه المعلومات في ملف نصي والاحتفاظ به إذا اردت وذلك بالضغط علي زر Save All Information بالاسفل.

والطريقة الثانية هذا عن طريق الويندوز بدون كتابة اوامر

تطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 10 هو بديل للوحة التحكم Control Panel الموجود في الاصدارات السابقة، بينما تطبيق الاعدادات لديه الكثير من الخيارات تجعلك تستغني عن لوحة التحكم في بعض الحالات، ومعرفة مواصفات جهازك هي واحدة من هذه الحالات، حيث من خلال تطبيق Settings الذي يُمكنك الوصول إليه اما عبر البحث او قائمة إبدأ بوسعك التحقق من اصدار وبنية نظام التشغيل والرقم التعريفي ونوع المعالج وحجم الرامات ومعمارية نظام التشغيل مع توفير روابط للانتقال بك لادوات آخري تمنحك المزيد من المعلومات بشأن مواصفات جهازك.

الطريقة الثالثة عن طريق معلومات الجهاز MSINFO32

اداة System Information هي ليست باداة جديدة مدمجة مع الويندوز لكنها لا تزال واحدة من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها لعرض مواصفات نظام التشغيل ومكونات جهازك بالتفصيل من حيث قطع الهاردوير التي يتضمنها جهازك وهل هناك خصائص مدعومة او غير مدعومه..إلخ، فإن نافذة واحدة تخبرك بكل ما يحتويه جهازك. ولتشغيل الاداة كل ما عليك هو النقر علي زر شعار الويندوز + حرف R معاً في الكيبورد لتظهر لك نافذة Run حيث تقوم فيها بكتابة أمر "msinfo32.exe" وتضغط Enter لتظهر لك نافذة System Information ومن ثم ستري مواصفات الجهاز امامك مع وجود حقل Find what للعثور علي عنصر معين من مكونات جهازك.

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent