recent
أخبار ساخنة

طرق الحماية من تسريب بيانات فيس بوك 533 مليون مستخدم Facebook Security

الصفحة الرئيسية

تسريب بيانات نصف مليار مستخدم لـ فيسبوك

قد ذكر موقع بزنس انسايدر عن تسريب لبعض عملاء ومستخدمين فيسبوك ويصل هذا التسريب لـ نصف مليار مستخدم تقريباً وما يعادل بالضبط 533 مليون مستخدم على فيسبوك وذلك كان فى يوم السبت بتاريخ 3 من شهر 4 لعام 2021 ويشمل التسريب 106 دولة على مستوي العالم ومن ضمنهم 32 مليون مشترك من الولايات المتحدة الأمريكية . 

الحماية من تسريب بيانات فيس بوك 533 مليون عميل Facebook Security

هل بيانات فيسبوك المسربة للمستخدمين بيانات حقيقية

أكد الموقع أيضاً ان البيانات المسربة بعد التحقق من السجلات وتطابق ارقام الهواتف مع الصفحات وحسابات المستخدمين علي فيسبوك أن البيانات المسربة بيانات حقيقية . وتأكيد لذلك قد تم التطابق من خلال البريد الإلكتروني لبعض الحسابات ووجد أن هذة البيانات المسربة حقيقية .

تسريب بيانات فيسبوك 533 مليون عميل

قد أكد بعض المسؤلين في شركة هدسون روك اكتشاف البيانات المسربة لأول مرة في يناير عندما أعلن مستخدم عن روبوت آلي يمكنه توفير أرقام هواتف لمئات الملايين من مستخدمي «فيسبوك» مقابل مبلغ مادي، لكن السبت وبتاريخ 3/4/2021، تم نشر مجموعة البيانات بالكامل مجاناً، مما يجعلها متاحة على نطاق واسع لأي شخص لديه مهارات بيانات أولية .

البيانات المسربة للمستخدمين

  • البريد الإلكتروني
  • أرقام الهاتف الخاصة بالحساب
  • الأسم بالكامل للمستخدم
  • تاريخ الميلاد للمستخدم
  • السيرة الذاتية الكاملة للمستخدم
  • الموقع الجغرافى للمستخدم
  • الجنس
  • اللغة المستخدمة
  • رابط الحساب

هل البيانات المسربة تضعنى في خطر مع المحتالين

لحسن الحظ فقواعد البيانات لا تتضمن معلومات تسمح للمخترقين بتسجيل الدخول إلى حسابات الضحايا، حيث لا توجد كلمات مرور ضمن ما هو مسرب. لكن هذا لا يعني أن التسريب دون ضرر بل أن تسريب أرقام الهواتف والأسماء المرتبطة بها يعد مشكلة كبيرة وحده في الواقع، ومن الممكن أن تتسبب قاعدة البيانات هذه بضرر كبير لاحقاً.

قاعدة بيانات فيسبوك المسربة وتسريب بيانات أكثر

تسريب البيانات فى حد ذاته خطأ من أخطاء الشركة الكبيرة فيس بوك ولا يجب حدوث ذلك فى الوضع الطبيعي ولكن يبدو ان ذلك يتم من داخل الشركة بمساعدة بعض العاملين فى الشركة لان من ضمن هذة البيانات هي بيانات مارك ذات نفسة ويجب عليك كا مستخدم لدى فيسبوك فى ال أيام القليلة الماضية حماية حسابك من الخطر وذلك عن طريق تغيير كلمة المرور الخاصه بحسابك واذا كانت هذة الكلمة متشابهة مع حسابات اخرى على الإنترنت مثل الجيميل او الياهوو Gmail , Yahoo يجب عليك تغيير كلمات المرور لانه فى السابق كانت هذة المعلومات تباع ب دولار امريكى لمعلومات كل مستخدم . وما ذنب العميل المتواجد على فيسبوك ك العميل المسرب بياناته . الحماية شئ مهم جداً و لحماية هذة البيانات علي فيسبوك يجب تغيير جميع كلمات المرور ال شخصية الخاصة بك لو كانت متشابهه مع تويتر .

ما رد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك علي ما حدث

حالياً وحتي الأن لم يرد فيسبوك على اى اختراق حدث ولكن نتوقع في الأيام القليل الماضية حسب توقعات بعض المسؤلين انه سوف يكون هنا تحديث فى قاعدة بيانات الفيسبوك للمستخدمين والصفحات الشخصية وذلك لذيادة الأمن والحماية لان تسريب بيانات اكثر من 533 مليون مستخدم هذا امر غير مرحب به في مجال الإنترنت وبالأخص فيس بوك و مليون موقع اخر والكارثة ان هذة البيانات فيس بوك كانت تباع بال دولار و مليون وملايين الدولارات للأسف . يمكنك من خلال الفيديو بالأسفل متابعة طرق كيفية حماية حسابك علي فيسبوك .

تابع شرح الحماية من تسريب البيانات

 

المواقع المستخدمة في الشرح

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent