recent
أخبار ساخنة

تسريع ويندوز 10 بدون برامج وحل مشاكل الويندوز Speed windows 10

الصفحة الرئيسية

تسريع ويندوز 10 بدون برامج

اذا كنت تعاني من مشكلة بطئ اللاب توب او الكمبيوتر فاننا سوف نقدم لك طريقة تسريع الكمبيوتر في هذه المقالة، كما سوف نقدم لك جميع الحلول التي سوف تساعدك على حل مشكلة زيادة سرعة الكمبيوتر، وسوف نقدم لك اكثر من 12 اضافة موجودة في ويندوز تؤدي الى استهلاك نسبة كبيره من المعالج وذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، مما يؤثر سلبا وبشكل كبير على سرعة الجهاز.

تسريع ويندوز 10 بدون برامج وحل مشاكل الويندوز Speed windows 10

كيفية تسريع ويندوز 10 بدون برامج

توجد بعض الخطوات العادية لتسريع الويندوز بدون برامج من هذة الطرق علي سبيل المثال ( تحديث الويندوز لأخر إصدار - تحديث تعريفات الكمبيوتر - تعطيل البرامج التي تعمل في الخلفية - ايقاف خدمات الويندوز التي تعمل في الخلفية ) والكثير من الخدمات والطرق الاخري وفي مقال اليوم سوف نتعرف علي اهم هذة الطرق.

تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد

تحديث ويندوز الى أحدث إصدار من اهم الخطوات ودائما وعند كل تحديث لنظام تشغيل ويندوز 10 يتم اصلاح الأخطاء التي تظهر في نظام التشغيل والتي تؤدي الى احداث بطئ في نظام التشغيل، وأيضا يتم اصلاح الثغرات الأمنية التي تهدد سلامة بيانات المستخدم، لذلك انصحك ان تقوم بتحديث ويندوز، ثم قم بايقاف تحديثات ويندوز التلقائية لأنها تشغل حيزا من الرام.

تحديث تعريفات الكمبيوتر الى أحدث اصدار

عندما يتم تحديث الويندوز فإن بعض التعريفات تصبح غير متوافقة مع التحديثات الجديدة لإصدار ويندوز، لذلك تأكد دائما أن تعمل على تحديث تعريفات قطع الكمبيوتر الى أحدث اصدار.

تعطيل البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل

أحد الأسباب التي تحدث تأخير في عملية اقلاع الكمبيوتر لديك هي تحميل البرامج في الخلفية، او تلك البرامج التي يقوم نظام التشغيل بتحميلها في الخلفية اثناء عملية الاقلاع وفي كثير من الاحيان لا تكون هذه البرامج بحاجة الى تشغيلها لطالما انك لا تستخدمها فعليا.

طريقة تنظيف القرص الصلب بدون برامج

انتقل إلى تطبيق الإعدادات > System ثم -> Storage وفي الجزء العلوي من الشاشة، حرك مؤشر التبديل من إيقاف إلى تشغيل، عند القيام بذلك سوف يراقب ويندوز جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستمرار ويحذف الملفات غير المرغوب فيها والتي لم تعد بحاجة إليها بالاضافة الى الملفات المؤقتة، والملفات الموجودة في مجلد Downloads التي لم يتم تغييرها خلال شهر بالاضافة الى الملفات القديمة الموجودة في سلة المهملات.

تنظيف الريجستري في ويندوز

الريجستري أو السجل يتتبع ويتحكم في كل شيء يتعلق بطريقة عمل ويندوز ومظهره، يتضمن ذلك معلومات حول مكان تخزين برامجك وملفات DLL التي يستخدمها ويندوز، وأنواع الملفات التي يجب فتحها بواسطة أي برنامج، وكل شيء تقريبًا.لكن الريجستري شيء فوضوي للغاية، عند إزالة تثبيت أحد البرامج على سبيل المثال ، لا يتم دائمًا تنظيف وحذف الملفات من جذورها وتبقى مخلفات إعدادات هذا البرنامج في الريجستري، لذلك وبمرور الوقت يمكن أن يمتلئ بعدد لا يحصى من الإعدادات القديمة من جميع الأنواع، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ابطاء نظام التشغيل، وحتى تتمكن من تسريع ويندوز 10 عليك تنظيف الريجستري.

تسريع الكمبيوتر ويندوز 10

كما ذكرنا الكثير من الطرق المميزة لتسريع ويندوز 10 بدون برامج فقط ببعض الطرق اليدوية وتقوم بذلك بتخفيف الويندوز بطريقة مميزة جداً فقط تابع الخطوات فى الفقرة التالية علي قناة يوتيوب يمكنك عمل الخطوات بطريقة صحيحة.

شرح تسريع ويندوز 10 بدون برامج

تحميل برنامج ريفو اخر اصدار Revo Uninstaller

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent