recent
أخبار ساخنة

تقليل استهلاك الانترنت والحفاظ علي باقة النت لاخر الشهر

تقليل استهلاك باقة الإنترنت

توفر خطة بيانات الهاتف حداً للاستهلاك لا يمكن تجاوزه، فلكل ميجابايت تستخدمه سعر محدد، وفي بعض البلدان تكون خطه البيانـات باهظة الثمن، وللتغلب على هذه المشكلة هناك أدوات مدمجة في نظام التشغيل اندرويد لمساعدتك على تقليل استخدام البيانـات الخاصة بك، ومنعك من تجاوز ما تسمح به خطتك الشهرية. قد لا تعتقد أنك تستخـدم هذا الكم الهائل من البيـانات خلال الشهر، ولكـن إذا كنت لا تولي اهتمامًا كبيرًا لكيفية استخدامك للهاتف، ومدة الاستخدام له يوميًا، فقد تستهلك البيانات الشهرية الخاصـة بك بشكل أسرع مما تتوقع.

تقليل استهلاك الانترنت والحفاظ علي باقة النت لاخر الشهر

افضل طرق لتقليل استهلاك الانترنت

1- تفعيل وضـع (توفيـر البيانات) Data Saver: قدمت جوجل ميزة وضـع (توفير البيانـات) ؛ لأول مرة خلال عام 2017 في إصدار (اندرويد نوجا) Android Nougat، فإذا كان لديك هاتف حديث نسبيًا ستتمكن من الوصول إلى هذه الميزة بسهولة. يعمل هذا الوضع على تقليل استهلاك البيـانات التي تستخدمها الخدمات التي تعمل في الخلفية، خاصةً إذا كنت تستخدم خطه بيانات محدودة. 

 2- ضبـط حـد لاستهلاك البيانـات: يُعتبر وضـع توفيـر البيانات هو أفضل أداة لتقليل استهلاك البيانات أثناء استخدام هاتفك على مدار اليوم، ولكـن هناك ميزة أخرى يمكنـك تفعيلها بجانبه، حيث بامكانك ضبـط حد معين لاستهلاك البيانات ليصلك إشعار عندما تتخطى هذا الحد. 

 3- ضبط تحديث التطبيقات عند الاتصـال بالواي فاي: تُعتبر هذه الطريقة إحدى الطـرق الأكثر فعالية للحد من استخدام بعض التطبيقـات للبيانات في هاتفك خاصةً في حالة تفعيـل التحديث التلقائي للتطبيقات.

تطبيـق تقليل استهلاك باقه الانترنت

لا يوجد تطبيقـات فعلية لهذة العملية ولكـن يكمنك عمل الخطوات السابقة يدويا او يمكنـك مشاهدة الشرح التالي في المقالة لحل هذة المعضلة والتي تعتبر من اسهل الطرق وهي تحديد سرعة او جوده استهلاك الفيديوهات للباقة اذا كنت اندرويد او ويندوز بإمكانك التقليل من استهلاك الباقه من خليل تحجيم الفيديوهات علي سبيل المثال تطبيـق فيس بوك و ماسنجر و واتساب و تليجرام و تيك توك وغيرها من التطبيقـات التي تسحب الإنترنت.

طرق تحفظ باقة الإنترنت المحدودة حتى موعد التجديد

  • تقليل مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب
  • تحجيم استهلاك مقاطع فيديو فيسبوك
  • وضع توفير البيانات في إنستاجرام
  • الاتصال المحدود Metered Connection
  • ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات

تقليل استهلاك باقة الإنترنت ويندوز

سواء كنت ويندوز أو أندرويد أو آيفون، فإن أحد العوامل المشتركة بينهم والمؤثرة في موضوعنا هذا هو توافر تطبيقـات لكل منصة منهم على متجر التطبيقـات التابع لهم، وهذا المتجر دائمًا ما يكون مضبوطًا بحيث يستغل وجود أي اتصال WIFI ليقوم بتحديث التطبيقـات المحملة على جهازك تلقائيً.

كيفية الحفاظ علي الباقة من استهلاك الإنترنت

كما ذكرنا مسبقاً بعض الخطـوات او التطبيقـات التي من خلالها يتم استهلاك الانترنت بطريقة غريبة وسريعة جداً وذلك غير لباقة الانترنت, استهلاك النت يكون عن طريق تطبيقات كثيرة جداً علي رأسهم تطبيق فيس بوك والفيديوهات ذات الجودة المرتفعة والتي تؤثر سلباً علي باقة الإنترنت.

طريقة الحفـاظ علي باقة الانترنت

يمكنك المحافظة علي باقة الانترنت من خلال تقليل جوده الفيديوهات في Youtube وتقليل جوده الفيديوهات في تطبيق Facebook او ماسنجر او واتسـاب او تيك توك لان تطبيق تيك توك من التطبيقات التي تسحب باقة الانترنت بطريقة رهيبة ولذلك يجب تقليل جوده الفيديوهات لتفادى هذة المشكلة. وفي فيديو اليوم يمكنك ان تقلل من استهلاك التطبيقات بدون اى برنامج مثبت فى النظام او تثبيت برامج خارجية طريقة مضمونة وملمة بكل ماتريد معرفتة عن هذة النقطة. النت متاح الان في جميع المنازل ولكن بباقات محددة ونتمنى من الشركات ان تقوم بتحويل هذة الباقات لباقات غير محدودة لان النت مهم جداً ويجب لتقليل استهلاك الانترنت كما ذكرنا تقليل استخدام الـ بيانات واستهلاك جودة الفيديوهات.

برنامج لتقليل استهلاك بيانات الإنترنت

توجد العديد من البرامج لتقلل استهلاك الإنترنت للـ الهاتف ولنظام ويندوز للكمبيوتر او اللاب توب, لكن قد لا تكون فعالة بما يجب ان تكون لذلك لتقلل استهلاك الإنترنت في نظـام ويندوز او تقلل استهلاك الإنترنت في اى سيستم اخر يجب إستخدام الطـرق اليدوية لتقليـل الـ استهلاك لان الإنترنت أصبح من أهم الأشياء في عالمنا الحالي.

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent