recent
أخبار ساخنة

ما هي ميزة Volte تقنية الجيل الرابع

تقنية الجيل الرابع VoLTE

اغلب مستخدمين هواتف الاندرويد والايفون حالياً يتصفحون الإنترنت عن طريق الهاتف من خلال بيانات الهاتف وعند استقبال اتصال على الهاتف يتم قطع الإنترنت لحين انتهاء المكالمة ثم يعود الانترنت مرة اخرى للعمل وذلك لعدم تفعيل خاصية VoLTE والتى من واجبها الحرص على اتمام المكالمة دون انقطاع اتصال الانترنت.

ما هي ميزة Volte تقنية الجيل الرابع

خاصية Vo LTE

اطلقت شركات الاتصال فى اغلب الدول خاصية Volte والتى تعمل على شبكات الجيل الرابع فقط وتعمل هذة الخاصية فى بعض البلدان حول العالم وهي تقنية تتميز بعدد من المميزات التى تسهل عملية الاتصال الصوتى مع استمرار الإنترنت دون انقطاع ومن اوائل الشركات فى مصر التى دعمت هذة الميزة هي شركة فودافون مصر.

ما هي ميزة VoLTE

تقنية فولت هي تقنية إجراء مكالمات الإنترنت دون انقطاع الإتصال وتزيد من وضوع المكالمات الصوتية لتجعل المستخدم يحصل على افضل اداء للمكالمات الصوتية اثناء تصفح الإنترنت دون إنقطاع. وكلمة VoLTE هي إختصار لـ Voice Over Long Term Evolution والقسم الأول يعنى الصوت والقسم الثانى من الكلمة يعنى شبكات الجيل الرابع والتى تحمل إختصار LTE .

فوائد خاصية فولت VoLTE

تتميز فولت بالعديد من المميزات ولكن من اهم مميزاتها هى استمرار اتصال الإنترنت اثناء اداء المكالمات الصوتية بالإضافة لزيادة جودة المكالمات الصوتية بشكل واضح. وتتفوق ميزة Volte على اتصالات الجيل الثانى 2G والجيل الثالث 3G فى نقل المزيد من البيانات على تقنية الجيل الرابع 4G . ويمكن لفولت توصيل المكالمات اسرع مرتين من الطرق الحالية من الجيل الثانى والثالث. وفى بعض الأحيان مع خدمة المكالمات VoLTE قد يزداد بطارية الهواتف.

مميزات خاصية VO LTE فى خدمات الإتصال على الإنترنت

عند استخدامك لخدمات المكالمات الصوتية او الفيديو على الإنترنت وفى اثناء تشغيل ميزة Volte ستجد فرق ملحوظ اثناء اداء المكالمات وستلاحظ ان Skype على سبيل المثال وخدمات مكالمات الفيديو الأخرى الحالية تتمتع بجودة صوت فائقة وقوية مقارنة بالمكالمات الصوتية العادية فى الأجيال السابقة.

ما هى الهواتف التى تدعم خاصية VoLTE

توجد الكثير من الهواتف الذكية حول العالم التى تدعم خاصية VoLTE وتدعم تشغيلها على الشريحتين فى وقت واحد. ومن ضمن هذة الهواتف هي أجهزة شاومى Xiaomi وأجهزة هواوى Huwaei بطبيعة الحال ولا ننسى أجهزة سامسونج Samsung والعديد من الأجهزة الأخرى فى نظام الأندرويد التى تدعم تشغيل ميزة Volte للإستمتاع بتصفح الويب اثناء استقبال المكالمات الصوتية على نفس الشريحة.

مزايا خاصية فولت VoLTE

توجد العديد من المزايا التى تقدمها خاصية Volte والتى تفيد المستخدم والشركة المقدمة للخدمة بشكل عام وفى هذة الفقرة سنستعرض سوياً مع المميزات التى تفيد الشركة والمستخدم اثناء استخدام هذة الميزة: 

  1. بالنسبة للشركات المقدمة لخدمة VoLTE
  2. تمكين المشغلين على تحقيق استخدام اكثر فعالية لجودة صوت ممتازة مقارنة بالخدمات التقليدية.
  3. استيعاب الطلبات المتزايدة على خدمات الإتصال الأكثر موثوقية.
  4. تلغى حاجه المشغلين لإبقاء الوت على شبكة واحدة والبيانات بشبكة أخرى.
  5. تجمع أرباح كثيرة للشركات وتزيد من استخدام نظام IMS للوسائط المتعددة والاتصالات.
  6. تعزز قدرة المشغل على تقديم خدمات فيديو أكثر فعالية بما يماثل خدمات الصوت.

بالنسبة للمستخدم العادى

  • يمكن للمستخدم التمتع بالاتصال العالى والواضح بشكل غير مسبوق كما يمكنك اجراء المكالمات بسرعة جداً.
  • تزايد فى عمر بطارية الهاتف بنسبة 40% مقارنة بتقنية Voip الأقدم منها.
  • تفوق فى تقنية المكالمات ونقل البيانات بدرة تصل لثلاث أضعاف مما تستطيع شبكات الجيل السابق فعله.
  • يمكن استخدامها فى نفس الوقت من خلال مكالمات الفيديو عبر شبكات الجيل الرابع وخدمات الوسائط المتعددة.
  • يمكن استخدام بيانات الهاتف وتصفح الإنترنت اثناء استقبال المكالمات الصوتية على الشريحة.
  • تمتع بجودة فيديو ممتازة للمكالمات التى تتم على الإنترنت عبر Skype ونقاء صوت ممتاز مما سبق.
google-playkhamsatmostaqltradent