recent
أخبار ساخنة

شرح ازالة فيروس الاوتورن بدون برامج - افضل برامج إزالة فيروس الاوتورن Romove Autorun

ازالة فيروس الاوتورن العنيد بأسهل طريقة على الانترنت سواء كانت طريقة يدوية بدون برامج او عن طريق بعض البرامج التى وضعت لك روابطها فى اسفل المقال, ولكن فى بداية الامر ما هو فيرس الاوتورن ؟ فيروس الأوتورن Autorun.inf هو نوع من أنواع الفيروسات التى تستنسخ نفسها بطريقة تلقائية على ذاكرة وحدة التخزين سواء كانت هارد ديسك او فلاش ميمورى ويؤثر على اداء الجهاز بالسلب وبطريقة مباشرة يقوم بتكرار فتح المجلدات وهذا امر مزعج جداً.

شرح ازالة فيروس الاوتورن بدون برامج - وافضل برامج إزالة فيروس الاوتورن من الكمبيوتر Autorun Killer

شرح ازالة فيروس الاوتورن autorun بدون برامج

حذف فيروس اوتورن Autorun.inf بطريقة سهلة

ازالة فيروس الاوتورن من الكمبيوتر من الامور المعقدة نوعاً ما ولكن مع تطور برامج الحماية اصبح الامر سهل جداً وايضاً يمكنك تنفيذة بشكل يدوى بدون برامج ولكن تحتاج اولاً لكتابة بعض الاكواد على شاشة CMD , ولكن اولاً يجب ان تعلم ماهو مصطلع البرامج الضارة للكمبيوتر او البرامج الضارة التى يصاب بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوجد العديد من البرامج الضارة التى تصيب جهازك مثل فيروسات الرانسوم وير المنتشرة جداً او فيروسات الفدية ويتم تطويرها بهدف تلف نظامك واختراق معلوماتك او الوصول الغير مصرح لنظام التشغيل. والعديد من الفيروسات الاخرى ولكن هل فيروس أوتورن هو نوع من البرامج الضارة للكمبيوتر؟ وهل هو فيروس خطير ؟ الاجابة بكل بساطة نعم . لان فيروس الاوتورون يقوم بإستنساخ نفسه داخل الجهاز على الاقراص الصلبة لتلف بعض ملفاتك وتكرار فتح المجلدات بشكل مزعج جداً.

حذف فيروس الاوتورن من الفلاش ميمورى

اكثر مصادر الاصابة بفيروس الاوتورون autorun.inf هو وحدات التخزين المتنقلة مثل الفلاش ميمورى او الهارد ديسك الخارجى وذلك بسبب كثرة تنقل وتركيب هذة الاجهزة فى كمبيوترات متعددة ولذلك احتمالية اصابتها بهذا الفيروس كبيرة جداً , او يمكن الاصابة بفيروس الاوتورن عن طريق الانترنت وتنزيل البرامج من الانترنت من مصادر غير موثوقة. ولكن لا تقلق عند اصابتك بهذا الفيروس يمكنك ازالتة بكل سهولة عن طريق برنامج ازالة الاوتورن على سبيل المثال او حتى بالطريقة اليدوية الموجودة فى فيديو اليوم.

ازالة فيروس autorun.inf عن طريق cmd

يمكنك حذف فيروس الاوتورن autorun.inf من جهازك بكل سهولة عن طريق بعض الاكواد التى تم شرحها فى الفيديو المرفق فى نهاية المقال. وذلك عن طريق استخدام برنامج ازالة فيروس الاوتورون ولكن ليس برنامج خارجى وانما اداة داخلية في جهازك وهى CMD وذلك عن طريق كتابة الاوامر التالية :

  • قم بفتح شاشة CMD عن طريق المسؤول Run as Administrator .
  • اكتب cd وبعدها قم بكتابة البارتشن المصاب بالفيروس على سبيل المثال cd C:\ .
  • ثم اضغط على Enter من لوحة المفاتيح.
  • سيتم تحويلك من هذا المسار C:\Windows\System32 الى C:\ فقط.
  • اكتب هذا الأمر attrib -h -r -s autorun.inf ثم اضغط Enter .
  • ستظر لك رسالة انه تم ايجاد الملف قم بكتابة dir ثم اضغط انتر.
  • وفى النهاية اكتب هذا الأمر del autorun.inf ثم Enter .

برنامج حذف فيروس الاوتورن من الكمبيوتر Autorun Remover

لمسح فيروس الاوتورون من جهازك تحتاج الى برنامج ازالة الاوتورن autorun من الكمبيوتر او يمكنك بالطبع استخدام الطريقة السابقة ولكن لنفترض انك تريد استخدام برنامج اوتورن لمسح فيروس الاوتورن من جهازك يوجد العديد من البرامج التى تعمل على حذف فيروس الاوتورون من الكمبيوتر او إزالة فيروس الاوتورن من الفلاشة بكل سهولة ويمكنك تحميل برنامج ازالة فيروس الاوتورن من الكمبيوتر عن طريق الازرار الموجودة فى نهاية المقال. ولكن لنتعرف على بعض اسماء هذة البرامج:

برنامج Kill Autorun برنامج لمسح فيروس الاوتورن من الكمبيوتر

يعد من اقوى واخف البرامج واروعها لازالة فيروس الاوترون Autorun.inf من جهاز الكمبيوتر بسرعة فهو يوقف عمل الفيروس ويوقف انتشارة السريع على الكمبيوتر وبعد ذلك يقوم بحذفة.

برنامج اوتورن ريموفر Autorun Remover

يعتبر برنامج Autorun Virus Remover من اهم الادوات التى تعمل على ازالة فيروس autorun من الكمبيوتر والفلاشة بكل سهولة ويوفر حماية ضد اى تهديد على الكمبيوتر عن طريق وحدات التخزين الخارجية عند ادخال اى فلاش ميمورى لجهاز الكمبويتر الخاص . يقوم برنامج Autorun Virus Remover من تلقاء نفسه بفحص الفلاشة وازالة الفيروس منها.

برنامج ازالة الاوتورن Autorun virus remover

هى اداة مجانية تعمل على ازالة فيروس الاوتورن من الكمبيوتر او الفلاش ميمورى ويعمل على فحص الاجهزة التى يتم توصيلها بشكل مباشر على جهاز الكمبيوتر من تلقاء نفسه للتأكد من سلامتها. وغير انه يعمل على حذف فيروس Autorun.inf الا انه يقضى ايضاً على فيروس new folder exe الشهير.

البرنامج الاشهر لإزالة فيروس اوتورن Alfa Autorun Killer

هى اداة صغيرة الحجم ومجانية تماماً تساعدك على حماية نظامك من فيروسات الاوتورن عن طريق الفحص على جهاز الكمبيوتر بالكامل للبحث عن الفيروسات والديدان والبرامج الخبيثة والاعلانية على جهازك وتهديدات البرامج الضارة على ملفاتك سواء على الاقراص الثابته مثل الهارد ديسك او الفلاش ميمورى.

برنامج W32 Autorun Worm Removal

وفى النهاية اقوى برنامج لحذف فيروس الاوتورن من الكمبيوتر . هذا البرنامج مصمم لاكتشاف وازالة فيروس اوتورن autorun و ازالة فيروس w32 من الكمبيوتر عن طريق عمل فحص على الاقراص الموجوده لديك وفحص لأى قرص خارجى مثل USB Flash ويقوم بحذف جميع الفيروسات والديدان الخاصة بفيروسات W32 Autorun .

تحميل افضل برامج لمسح فيروس الاوتورن من جهازك

 برنامج Kill Autorun  برنامج Autorun Remover

برنامج Alfa Autorun Killer برنامج W32 Autorun Worm Removal

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent