recent
أخبار ساخنة

أنواع فيروسات الفدية وكيفية التغلب عليها وفك تشفير الملفات المصابة Ransomware

أنواع فيروسات الفدية و كيفية التغلب عليها وفك تشفير الملفات المصابة Wannacry ransomware 2020

أنواع فيروسات الفدية و كيفية التغلب عليها وفك تشفير الملفات المصابة Wannacry ransomware 2020

يجب ان تكون سمعت يوماً من الأيام عن فيروسات الفدية او صادفتها عند صديق لك او شخص عزيز لك او قد صادفتها على جهازك الشخصى. هذة الفيروسات فعلاً مدمرة لجهاز الكمبيوتر وتقوم بتشفير الملفات بالكامل. وهذا شئ مزعج جداً.

ما هى فيروسات الفدية

لا بد وأن الكثيرين قد سمعوا عن فيروسات الفدية أو قرأوا عنها، وربما تعامل البعض معها أيضًا عندما ظهرت لهم فجأةً رسالةً تحذيريةً على شاشة الكمبيوتر تخبرهم فيها بوجود أحد فيروسات الفدية الذي يطلب إرسال مبالغ مالية لقاء السماح بالوصول إلى الملفات المشفرة عن طريقه، لذلك لا بد من الاستعداد جيدًا لمثل هذه اللحظة، ومعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معها وكيفية حذف فيروسات الفدية دون أن تتأذى البيانات المحفوظة على الكمبيوتر. وبإختصار هي أحد أنواع الفيروسات أو البرامج الضارة التي تمنع المستخدم من الوصول إلى نظام التشغيل أو الملفات الشخصية، وتطلب دفع فديةً ماليةً للسماح باستعادتها مجددًا بعد الدفع عبر البريد الحلزوني وذلك في أواخر الثمانينات، أما الآن، فيطلب مرسلو الفيروس دفع الفدية عن طريق بطاقة الائتمان أو بالعملة الرقمية المشفرة البيتكوين.

كيف يمكننى التخلص من الفيروسات عند إصابة ملفاتى

يمكن حذف الفيروس باستخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات مثل Malware bytes القادر على إزالة مختلف أنواع فيروسات الفدية، وذلك من خلال تحميله على الكمبيوتر وتثبيته ثم إجراء مسحٍ كاملٍ للكمبيوتر عندها ستظهر كاف التهديدات المكتشفة التي يمكن حذفها بالنقر على خيار إزالة المحدد. ويمكنك إستخدام المواقع الموجودة أدناة بالشرح لفك تشفير الملفات.

شرح التخلص من فيروسات الفدية

الروابط المستخدمة بالشرح

emsisoft.com/ransomware  -  emsisoft.com

noransom.kaspersky.com

success.trendmicro.com

nomoreransom.org   

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent