recent
أخبار ساخنة

مميزات وعيوب نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 | اهم عيب بالنسبالك Windows 11

نظام التشغيل الجديد ويندوز 11

نظام تشغيل ويندوز 11 هو نظام حتى الأن غير مستقر وبكررها "نظام غير مستقر"، ودا طبيعي جداً لانه نظام لسة في بداية إطلاقة. الناس اللى حابة انها ترجع لـ 10 windows بعد تجربة ويندوز 11 الموضوع يرجعلك في الأول والأخر بس عايز أقولك ان الموضوع لو مش مأثر عليك بالسلب في حاجه ، يعنى بتمشي ورا كلام الناس ودا علشان هو شافة مش كويس دا يبقى عيب بالنسبالك كدا انت خسران وهتخسر فى حياتك عموماً. ولكن خلي الموضوع تجـربة شخصية وشوف انت اية عاجبك وايه وايه اللى مش عاجبك فى الويندوز عموما على حسب شغلك عليه وليس على رأى الناس الموجودة على اليوتيوب او على المواقع لان كل واحد ليه وجه نظر فى الموضوع دا.

مميزات وعيوب نظام ويندوز 11

مميزات وعيوب نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 11

كل المميزات اللى انت هتشوفها فى موضوع النهاردة او فى الفيدو الخـاص بالموضوع دا ، كلها من وجهه نظرنا احنا وعن تجربتا الشخصية لنظام التـشغيل دا ، ولكن صديقى العزيز فى المستقبل سيتم ايقاف اللدعم عن نـظام تشـغيل مايكروسوفت ويندوز 10 فى عام 2025 ، وبعدها سوف تذهب لتحميل ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخـاص بك لان تم الغاء الدعم عن windows 10 ، النصيحة من هذا الكلام عليك الان تجربة windows 11 والتعود عليه لانه هو النـظام الذى سيتمر معاك الى اطول فترة ممكنه لحين اصدار ويندوز جديد اخر كما حصل فى السابق منذ ان صدر windows xp وايضا windows 7 وايضا windows 8 الخ.

عيوب نظام التشغيل windows 11

  • عـدم سحب وافلات التطبيقات من قائمة Start

هذا من ضمن عيوب مايكروسوفت ويندوز 11 التى لاتسطيع تحريك البرامج الخـاصة بك وفى قائمة Start وترتيبها على حسب احتياجاتك الشخصيه للبرامج داخل نـظام التشغيل وتنمنى ان شركة مايكروسوفت ان تحل هذه المشكلة فى التحديثات القادمة.

  • عـدم سحب وافلات الصور او الملفات داخل البرامج من خلال شريط المهام

هذا العيب يعانى منه الكثير من الناس بالاخص مصمين الجرافيك عندما يحسب صور من اى ملف وسحبها على برامج  على شريط المهام يظهر علامة اكس او ممنوع سحب الصور اللى البرنامج وهـذا من عيوب ويندوز 11 الذى يقلل من الانتاجية والعمل على نظام ويندوز  11.

  • خلل فى فتح قائمة Start

عند الضغط على قائمة Start يحصل خلل طفيف جدا فى بعض الاحيان تفتح وتغلق القائمة بسرعة جدا هذا العيب ليس موجود عند كل الاشخاص الذين يستعملو نظاك التشغيل مايكروسوفت ويندوز 11.

  • عدم دعم تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11

نظام التشغيل ويندوز الذي يخلف بوعده مع المستخدمين لان هذه من اهم  المميزات التى كان ينتظرها الناس على نظام  windows 11 لكن لم تتوفر مع النسخة الرسمية من  windows 11 ولكن نتظرها لحين دعمها فى التحديث الجديد من نظام التشغيل ويندوز 11.

  • ويندوز 11 يسبب المشاكل مع معالجات شركة Amd

المشكلة باختصار شديد هى ان الوينـدوز غير متوافق مع النواه المفضله من إي إم دي هذا يسبب خلل فى انخفاض في الأداء بنسبة 3 : 5 في المائة في معظم التـطبيقات، ومن جانب آخر وجدت الشركة أن الانخفاض في أداء الألعاب وصل إلى نسبة 10 : 15 في المائة ولكن قريبا المشكلة سوف يجدون لها حل فى القريب العاجل مع شركة مايكروسوفت.

  • صعوبة تخصيص التطبيـقات الافتراضية داخل windows 11

فى السابق فى ويندوز 10 كان يسهل على المستخدم تطبيق مخصص لفتح جميع صيغ الصور او الاغانى او مقاطع الفيديو لكن فى ويندوز 11 الموضوع اختلف تمام فعليك تخصيص البرنامج لجميع الصيغ بطريقة من فتح الاعدادات وفتح كل صيغة وتخصيص البرنامج المناسب لها وهذا يقلل من الانتاجية داخل ويندوز  11.

  • صعوبة الوصلو لمدير المهام او Task Manger

مدير المهام او task manager هذه الاداة مهم جدا فى الوينـدوز من خلال تستطيع معرفة استهلاك مكونات الجهاز وغلق البرامج المستعصية فى الغلق وكان سهل الوصل لها فى ويندوز 10 ولكن فى نظام التشغيل من ويندوز 11 يصعب عليك الوصل ليها ولكن فى الفيديو الخاص بمميزات وعيوب ويندوز 11 وجدنا لها حل.

مميزات نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 11

  • شكل تصميم فى ويندوز 11 وهى من أبرز مميزات الويـندوز

فى  windows 11 تم تغير شكل الوينـدوز تمام عن  windows 10 وتم اضافة انميشن يعطى روح لنظام التشغيل الجديد مما يعطى سلاسه فى تشغيل البرامج  والتقل بين البرامج فى نظام التشغيل الجديد.

  • تحسين جودة الالعاب من خلال خاصية HDR  من مميزات ويندوز 11

هذه الخـاصية داخل نظام التشـغيل الجديد تعمل مع بعض الالعاب ولكن لاتعمل على اغلب الالعاب وهذه الخـاصية تحسن من جودة الالعاب داخل ويندوز 11.

  • تطوير المتجر داخل نظام التشغيل  windows 11

التطوير داخل المتجر فى شكل المتجر واتاحة المطورين الخـاصـين بتصميم التـطبيقات والبرنامج برفع البرامج الخـاصة بهم على المتجر.

  • تعدد تشغيل او فتح النوافذ فى الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز 11

هذه الخاصية متاحة وبسهولة عند التوجه اعلى النافذة من الاعلى على الجانب الايمن والتحرك على الموس نحو زر Minimizing سظهر لك شكل تعدد النوافذ داخل ويندوز 11 الجديد.

  • تعديل قائمة الإعدادات Settings او تغير شكلها داخل نظام تشغيل windows 11

لقد تم تغير قائمة الإعدادات Settings فى نظام التشغـيل الجديد من windows 11 وتم اضافة بعض الاشياء المميزة فيها التى تجعلها شكلها اجمل وايضا اسرع من من السابق فى windows 11.

  • تطبيق او برنامج Microsoft Teams

من افضل التـطبيقات التى وفرتها شركة مايكروسوفت  داخل windows 11 لان هذا البرنامج  سيسهل حرفيا التواصل بين الاشخاص فى العمل لان من خلاله يمكن رفع الصور والملفات ويمكن نسخ رابط الملف وارسالة على اى منصة تواصل اجتماعى لتحميل ملف ويعتبر من اهم مميزات ويندوز 11 بالنسبة لى لذلك حبيت اشركها معاكم.

  • اضافة قسم Widget او الطقس بشكل مختلف عن نظام تشـغيل windows 10

هذه الخاصية جميلة جدا داخل نظام تشـغيل مايكروسوفت ويندوز 11 لان تم تحسيهنا عن windows 10 .

طريقة تثبيت ويندوز 11 علي أجهزة الكمبيوتر القديمة

تحميل windows 11 النسخه الرسمية من مايكروسوفت تحميل النسخة الكاملة برابط مباشر ميديا فاير iso

تحديث شريحة الامان TPM 2.0 شروط تثبيت نظام التشغيل windows 11

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent