recent
أخبار ساخنة

تثبيت ويندوز 11 على الاجهزة الغير مدعومة وتخطى شروط مايكروسوفت Skip TPM

تثبيت ويندوز 11 علي أجهزة الكمبيوتر القديمة

أعلنت شركة مايكروسوفت مسبقاً علي تحديث قادم لأغلب الأجهزة وهو نظام تشغيل windows 11 وقد صرحت في مؤتمر الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل انه لن يعمل علي الأجهزة القديمة والتي تحمل معالجات من الجيل الثامن فـ أقل وكانت هنا الصدمة ولكن في درس اليوم سوف نتعرف علي كيفية تثبيت نظام ويندوز 11 علي أجهزة الكمبيوتر القديمة بدون مشاكل وبطريقة سهله جدا وليست معقدة كما وردت طرق كثيرة جدا على اليوتيوب .

تثبيت ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر القديمة وتخطى شروط مايكروسوفت Install Windows 11

شرح تثبيت ويندوز 11 Windows على الأجهزة القديمة

تثبيت Windows 11 علي الأجهزة القديمة

جعلت مايكروسوفت من الضروري الحصول على دعم TPM 2.0 و Secure Boot لتثبيت وتشغيل نظام ويندوز 11. وطبعا هذه الشريحة موجودة على أجهزة الكمبيوتر الحديثة علاوة على ذلك، فهي تدعم المعالجات الحديثة فقط، بما في ذلك مجموعات معالجات Intel من الجيـل الثامن والأحدث. هذا هو السبب في أن العديد من المستخدمين الذين لديهم معالجات من الجيـل القديم يواجهون مشاكل في التوافق مع Windows 11. ويعد قرار مايكروسوفت الجديد تغييرا كبيرا بالنسبة للملايين من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث يمكنهم في النهاية استخدام ويندوز 11 والاستفادة من مميزاته الجديدة التي تتضمن تصميما جديدا أفضل مقارنة مع ويندوز 10، لكن بدلا من الحصـول على الإصدار الجديد كترقية من خلال التحديثات سيضطرون إلى تنزيـل ملـف ISO وتثبيـت النظام يدويا، وذلـك طالما لديهم جهاز كمبيوتر مزود بمعالج 64 بت بتردد 1 جيجاهرتز ثنائي النواة على الأقل، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي بسعة 64 وسعة تخزينية 64 جيجابايت على الأقل.

طرق تثبيت نظام التشغيل ويندوز على أجهزة الكمبيوتر القديمة

توجد العديد من الطرق لتخطي تثبيت نظـام التشغيل ليعمل بكفائة عالية جداً ومن أهم هذة الطرق هي طريقة اليـوم والتى سوف تشاهدها في الفيديو اسفل المقال ولكن سوف نذكر لكم بعض الطرق المتواجدة علي الإنترنت لتخطي شروط مايكروسوفت وتثبيت نظام ويندوز 11 علي الأجهزه القديمة بـدون مشكلة:

  • طريقه التعديل علي ملفات النسخة iso
  • طريقه التعديل علي ملفات ريجستري Registry
  • استخدام سكربت جاهز لتخطي هذة الشـروط

وتوجد العديد من الطرق الأخري ولكن تلك هي أفضل طرق تمت تجربتها لتثبيـت windows 11 علي الأجهزة ذات المعالجـات الأقل .

اهم الخطوات لـ تثبيت ويندوز 11 على معظم أجهزة الكمبيوتر

قبل تنفيذ أي تعليمات يجب أن تعلم أن الشرح التالي سيكون عبارة عن عمل بعض التعديلات في ملفات Registry وذلك لخِداع نظـام ويندوز وجعله يعتقد أن جهـازك الحالي داعمًا لتثبيـت نظـام التشغيـل الأخير. لذا، بعد تنفيذ الخطـوات التالية ستتمكن من تحـميل نسخه Windows 11 وتثبيـت نظـام مايكروسوفـت ويندوز علي اللاب توب او أجهزة الكمبيوتر القديمة وخداع النظـام.

  1. اذهب إلى صفحة Windows للتسجيل في برنامـج ويندوز التجريبي على الكمبيوتـر
  2.  اذهب إلى Settings > Update & Security > Windows Program الذي ستجده على الجانب الأيسر.
  3. الآن انضم إلى برنامج Insider Preview builds.
  4. ستحتاج إلى تفعيل خيارات enable Optional Diagnostics Data وأيضًا Feedback في قسم Privacy.
  5. الآن انقر على زر Get Started.
  6. من هنا قم باختيار “Release Preview ring” ثم أكمل.
  7. وأخيرًا، انقر على زر “Restart” لإعادة تشغيل الكمبيوتـر.

كيفيه تخطي مشكلة عدم دعم شريحة الامان

إذا كان جهازك من الأساس لا يحتوى على شريحه الأمان بأي إصدار، أو كان يحتوى عليها بإصدار مختلف عن الاصدار TPM 2.0، فهذا يمثل عائقًا لتثبيـت الويندوز من Windows 11. لمعرفة إذا كان جهـازك يحتوى على قطعة شريحه الامان أم لا، أو حتى إذا كان لا يحتوي عليها من الأساس وتريد تخطي هذه الخطوة لتستطيع استكمال تثبيـت نسخة الوينـدوز الجديدة اتبع الخطـوات التالية: حل مشكلة شريحة الامان عند تثبيت ويندوز 11 Windows.

حل جميع المشاكل على معظم أجهزة الكمبيوتر القديمة

مع هذه الطريقه ستجد الكـثير من المشاكـل التى كانت تواجه اغلب الاشخاص اثناء تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الضعيفه واذا اتعبت الخطـوات التالية الموجودة فى الفيديو ما هى المشاكـل التى ستوجها والتى تسبب الخوف من عدم تثبيت ويندوز 11 دعونا نتعرف عليها :

مشكلة عدم وصول التحديثات اليك على الأجهزة القديمة

الكـثير من مستخدمين الأجهزة الضـعيفة يقلقون من عدم وصول التحـديثات بشكل مستمر على نظام التشغيل Windows 11 اطمن اذا اتعبت التعليمات فى الفيديو سيصلك التحـديثات بشكل مستمر و الشركة لن تمنع تثبيت تحديث windows 11 عندك .

الداتا المخزنة لديك فى ويـندوز 10 فى الحساب المربوط بالوينـدوز .

يوجد الكثير منا لديه حساب مربوط وبوينـدوز 10 فيه الكثير من النوت باد وغيرها من الاشياء المهمة جدا عندما سيتم تسطيب النسخه الجديدة من ويندوز 11 سوف يتم ربط الايميل الخـاص بك الذى كان موجود على windows 10 وسوف تجد بياناتك لم تفقدها  

الخوف من عدم وجود تفعيل مايكروسوفت ويندوز 11 او شراء سريال نمبر جديد .

اذا كنت لديك سريال نبمر مفعل به وينـدوز 10 فى السابق واذا كنت على اخر تحـديث من windows 10 لا تقلق عندك حرق نسخه الايزو الخاصة بويندوز 11 وتسطيبها بنفس الشكل الموضع فى الفيديو سوف يتنقل التفعيل الخاص بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 الى وينـدوز 11 بـدون شراء سريال نمبر جـديد للويندوز .

كل ماهو عليك اتباع التلعيمات الموضعه فى الفيديو بشكل صحيح واذا وجهتك مشكلة تواصل معانا عبر رسائل صـفحة الفيسبوك وسوف نحل المشكلة التى تواجهك باسرع وقت ممكن .

نهاية المقال

يمكنك ببساطة تنزيل و تثبيت ويندوز 11 Windows علي أجهزة الكمبيوتر القديمة بـدون مشكلة وتخطى الشروط المذكورة كما أعلنت مايكروسوفت عنها في مؤتمر الإطلاق وبهذة الطريقة التالية ستتمكن من تثبيت ويندوز 11 Windows علي أجهزة قديمة متعددة وحتى ان كانت لا تستوفي الشـروط كما أعلنت مايكروسوفت.

تحميل ملف LapConfig لـ تخطي شروط تثبيت ويندوز 11

تنزيل ملف التخطي الجديد Skip TPM , Secureboot Win11 22H2

تحميل ويندوز 11 تحميل النسخة الكاملة برابط مباشر ميديا فاير iso

👇👇👇
google-playkhamsatmostaqltradent