recent
أخبار ساخنة

الملفات المحذوفة بتروح فين بعد حذفها نهائياً وكيف يتم إعادة البيانات المحذوفة

 الملفات المحذوفة من الكمبيوتر و سلة المحذوفات بتروح فين

سؤال يراود الكثير من الأشخاص وهو أين تذهب الملفات المفقودة بعد حذفها من نظام التشغيل تماماً مثل الصور والفيديوهات والمستندات والألعاب والبرامج والكثير من أنواع الملفات .. اين تذهب بعد حذف الملف ؟ ومما لا شك فين ان برامج استرجاع البيانات المحذوفة لا تقوم بإعادة البيانات المحذوفة من تلقاء نفسها او بطريقة سحرية علي سبيل المثال. وفي مقال اليوم سوف نعرف عليكم أين تذهب الملفات المحذوفة بعد حذفها مباشراً وكيف يقوم برنامج إسترجاع الملفات المحذوفة بإسترجاع هذة البيانات مره أخري.
الملفات المحذوفة بتروح فين بعد حذفها نهائياً وكيف يتم إعادة البيانات المحذوفة Data Recovery

البيانات المحذوفة من ذاكرة تخزين الملفات بتروح فيـن

عند حذف ملف من الحاسوب يتم نقلة فقط إلى سلة المحذوفات وبإمكانك استعادة الملفات المحذوفة من سلة المهملات بكل سهولة وهذة تعتبر الطريقة الأولى لحذف البيانات وبالمعنى الصحيح لا يعتبر حذف ملفات بمعنى الكلمة لانه فقط يتم نقل الملف من مكانة الأساسى ويذهب لمكان أخر داخل الكمبيوتر وهي سلة المهمـلات وسلة المحذوفات تعتبر في الأساس مسار لـ تخزين البيانات في نظام الملفات داخل الويندوز او داخل نظام التشغيل.

حذف الملف بشكل نهائى من الكمبيوتر

حـذف الملف بشكل نهائى من الكمبيوتر او نظام التشغيل يعد هذا محتوي مقال اليوم وذلك مايسمى بالحذف النهائى او الحذف للملفات ويعتبر الملف المحذوف في هذا الوقت سواء كان الصور او الفيديوهات او غيرها من البيانات يعتبر في تعداد الموتى ويعتبر ملف محذوف بالمعني الصحيح للكلمة وقلت في تعداد الموتى أي أنه ليس محذوف بالشكل الصحيح وسنذكر تلـك النقطة في الفقرة التالية.

الملفات المفقودة من الكمبيوتر بتروح فين

دعنا نتطرق للأمر الممتع في الأمر وهو أن البيانات المحذوفة من الكمبيوتر هي بالفعل تم حذفها وقد أخليت المساحة التي كانت تستحوذ عليها والمجلد او البارتشن في ذلك الوقت هو فارغ تماماً ولكن في عالم موازي البيانات هي في الأصل موجودة ولم يتم حذفها لذلك ستسمع دائماً انه عند إسترجاع البيانات المحذوفة ينصحك دائماً الشخص الذي يقوم بإسترجاع البيانات ويقول لك اتمنى ان لا تكون قد قمت بالكتابة علي نفس القرص الصلب المحذوف منه مؤخراً تلـك البيانات.

لغة الكمبيوتر في قرائة البيانات الموجودة بداخلة

وهنا نجد السر الممتع وهو ان البيانات المفقودة هي فى الأساس لغه الكمبيوتر وهي لغة الـ 01011100110 بمعني أخر البيانات الموجودة حالياً علي القـرص الصلب تتنوع علي سبيل المثال الفيديوهات و الصور والملفات الكتابية او ملفـات التنفيذ التلقائي exe والكثير ولكن هل تلـك البيانات يقوم الكمبيوتر بقراءتها مثل ما انت تراها في الوقت الحالي وهي في الحقيقة "لا" الكمبيوتر له لغة واحدة فقط يفهمها ولا يستطيع فهم غيرها وهي لغة الـ 0 و الـ 1 وتلك هي لغة الكمبيوتر وفي هذة الحالة علي سبيل المثال الصورة الخاصة بك هي بالنسبة للكمبيوتر عبارة عن 10111000111001 وبالطبع هذا علي سبيل المثال فقط وقم بتطبيق هذة الحالة علي جميع البيانات الأخري.

البيانات المحذوفه بتروح فين بعد فقدها من سلة المهملات

هنا تتولى المناطق المتواجدة في القـرص الصلب المُسماة Sectors تخزين تلـك المعلومات على هذه الهيئة (010101001010101010) وهي لغة الكمبيوتر في الأساس، وعندما تقوم بحذف البيانات من القـرص الصلب بالطريقة الشبه نهائية يقوم القرص الصلب بتحويل Sectors من (مساحة غير قابلة للتخزين) إلى (مساحة قابلة للتخزين مره أخرى) ولكنه لا يحذف المعلومات القديمة المتمثلة في 0/1 فهو يُبقي عليها ولكن يُتيح لك ان تضع ملفات غيرها وهي موجودة مكانها.

البيانات المفقوده بتروح فيـن

يعني عملية حذف البيانات شبه النهائية تلـك ما هي الا اتاحة مساحه جديدة للكتابة عليها مع الإبقاء على المساحة القديمة والبيانات القديمة كما هي لم تتغير، بالتالي فإن الحذف شبه النهائي هذا ما هو الا اتاحة مساحه فقط ولكن البيانات تظل مكانها مما يتيح لأي برنامج قادر على الوصول إلى تلـك البيانات الموجودة بإعادة ترجمة تلكـ البيانات ووضعها على شكل ملفـات مره أخرى، ما يُعرف بـ (عملية استعادة البيانات المحذوفة).

آلية عمل برامج استعادة البيانات المفقودة من الكمبيوتر

تعمل برامج إسترجاع البيانات المفقودة من الكمبيوتر علي إعادة قراءة المساحات الخالية و السيكتورز وترجمة هذة الملفات مرة اخرى للصيغة التي يقوم المستخدم برؤيتها او علي ماهيتها الأصلية ويقوم بعرض هذة البيانات مره اخرى لك ويقدم لك خيارات استرجاع هذة البيانات مره اخرى ام لا وفي طبيعة الحال لدينا الكثير من برامج إسترجاع البيانات المحذوفة علي قناة الصقور المصرية. وننصح دائماً عند إسترجاع الملفات المفقودة من نظام التشغيـل بإختيار بارتشن او مجلد اخر لإستعادة هذة الملفات فيه لعدم تلف تلك البيانات.

كيف أقوم بحذف الملفات نهائياً

التخلص من البيانات الموجودة على قرص التخزين امر سهل نسبياً، يمكنك التخلص من الملفات بطريقتين،

الطريقة الأولى بدون برامج وهي هن طريق وضع ملفـات كثيرة مكان الملفات القديمة وحذفها ثم إعادة الكرّة مرات ومرات حتى تتأكد تماماً ان الملفات لم تعد موجودة بشـكل مخفي على القـرص الصلب.

هذه الطريقة متعبة وأحياناً لا تُجدي نفعاً إذا كنت تتعامل مع ذاكرة كبيرة مثل 1 تيرا بايت، فكيف تقوم بملء هذه المساحة كلها بملفات وحذفها مرات ومرات حتى تنهي على البيانات الموجودة على القرص، بالطبع هذه الطريقة عقيمة ولم تعد تجدي نفعاً ولكنها ستنفعك إذا كنت تتعامل مع فلاش ميموري صغير.

اما الطريقة الثانية هي عن طريق برامج جديدة تم تصميمها لهذا الغرض، هل رأيت يوماً سلة المهملات الحقيقية التي تقوم بتقطيع الصور والأوراق عند الدخول فيها، نعم هذه هي الفكرة الرئيسية للبرامج التي تقوم بهذا العمل.

برامج وأدوات ملحقة ببرامج كبيرة تستطيع فعل هذا، تلك الأدوات او البرامج تُسمى Shredder وهي تقوم بتحويل جميع البيانات الموجودة على Sectors من 1/0 إلى 000000 وتجعلها كلها بهذا الشكل، مما يجعل من المستحيل على أي شخص او برنامج أياً كانت قوته استعادةالبيانات، العملية تُسمى التشويه نعم تشويه البيانات وجعلها غير صالحة للقراءة او النقل.

ملخص مقال البيانات المحذوفة بتروح فيـن بعد حذفها

وبكدا نكون جاوبنا وبكل دقة عن البيانات المحذوفة بتروح فين بعد مسحها نهائياً من نظام التشغيـل ومصير الملف المفقود عند استرجاعة مرة اخرى من برامج استرجاع الملفات المحذوفة زى استرجاع الصور والفيديوهات وغيرها من انواع البيانات وجاوبنا كمان آلية إسترجاع الملفات المحذوفة.

كلمات ذات صلة

  1. هي الملفـات المحذوفة بتروح فيـن
  2. الملفات المفقودة بتروح فيـن
  3. الصور المحذوفة بتروح فيـن
  4. الصور والفيديوهات المحفقودة بتروح فيـن
  5. البيانات المحفودة مصيرها ايه ؟
  6. البيانات المحذوفة بتروح نهائى وبترجع ازاى
  7. الصور المفقودة بتروح المهملات وترجع ازاى
  8. استعادة البيانات المحذوفة ازاى
  9. كيف يتم استرجاع الصور المحذوفة مؤخراً
  10. هل الملف المحذوف بيروح مكان جديد
  11. الصور المحذوفة بعد حذفها بتروح فين
  12. آلية عمل برامج استعادة البيانات المحذوفة
  13. كيف تعمل برامج استعادة المحذوفات
  14. الصور بتروح فيـن بعد حذفهـا من سلة المحذوفات
  15. الصور المفقودة مكان تخزين جديد ليها
google-playkhamsatmostaqltradent