recent
أخبار ساخنة

تفعيل خاصية VoLTE بروتوكول نقل الصوت مع خدمة الجيل الرابع

الصفحة الرئيسية

 تفعيل خاصية تحسين جودة المكالمات الصوتية VoLTE

في مقال اليوم سوف نتعرف علي خاصية تحسين جودة المكالمات في الهواتف المحمولة خاصية الجيل الجديد والتي تعمل فقط علي شبكة الجيل الرابع lte وهذة الخاصية تسمى خاصية VoLTE. جودة مكالمات الهاتف هي من اهم استخدامات الهاتف لانها هي في الاساس العمل الرئيسى للهاتف المحمول ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح الهاتف له الكثير من المهمات الاخري ومن اهم هذة المهمات هي دخول بوابة الانترنت والتى تعتبر من اهم المميزات في الهواتف الذكية حالياً ومع تطور الشبكات أصبحنا الأن نستخدم شبكة الجيل الرابع من الانترنت.

تفعيل خاصية VoLTE بروتوكول نقل الصوت مع خدمة الجيل الرابع

ما هي خاصية VoLTE

خدمه VO-Long Term Evolution تنقسم إلي قسمين القسم الأول وهو "Vo" هي اختصار لـ Voice Over والقسم الثاني وهو "LTE" وهي اختصار لـ Long Term Evolution وهي تعنى شبكة او بروتوكول نقـل الصوت مع بيانات الهاتف وذلك يعنى انه عندما تأتيك مكالمة صوتية أثناء تصفحك للإنترنت من خلال بيانات الهاتـف فيحدث خلل ما ويتم إنقطاع الانترنت او النزول التلقائى لتقنية الجيـل الثالت 3G حتي يتم الإنتهاء من المكالمة وبعدها تعود خدمه الجيـل الرابـع 4G مرة اخرة لتعمل الشبكة بشكـل سليم. ولكن خاصيه VO-Long Term Evolution هي خاصية تفيد في نقل الصوت أثناء تشغيل خدمـات بيانات الهاتـف وبذلك تكون المكالمة تعمـل وأيضاً الانترنت يعمل بدون مشكلة علي شبكه الجيـل الرابـع lte.

 تفعيل خدمة VoLTE

يتـم تفعيـل خدمه الـ VO-Long Term Evolution من خلال مزود خدمه الانترنت او المكالمـات في بلدك وإذا كان مزود الخدمة لا يدعم تفعيـل خاصيه مكالمات الصوتية مع الانترنت في ذلك الوقت لن تستطيع تفعيل الخدمه. ولكن في بعض الدول الأجنبية والأوروبية متاحة في جميع مزودي خدمه مكالمات الصوت ومتوفرة حالياً في بعض الدول العربية ومنها مصر وفي مصر توجد أربع شركات تدعـم خدمه بروتوكول نقـل الصوت مع الانترنت و تحسين جوده الصوت وهم " فودافون - إتصالات - أورانج - المصرية للإتصالات " وإذا كان هاتفك من نوع الهواتف التى تدعم شبكة الجيـل الرابـع وهذة الخدمه غير موجوده يرجى تفعيلها من خلال هذا الكود " *#*#86583#*#* "

خدمه المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا VoLTE

بالطبع يمكنك تحسين جودة المكالمـات الصوتيه من خلال تفعيل خيار VO-Long Term Evolution والإستمتاع بتشغيل الانترنت أثناء المكالمـات بدون مشكلة ولان الكثير من مستخدمين المحمول في العالم لديهم مشكلة في حل هذة المشكلة يمكنك تفعيـل خاصيه VO-Long Term Evolutionمن هاتفـك لتتمتع بتحسين جودة الصوت اثناء المكالمات وإستخدام الانترنت بسرعة عالية.

استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع

تمكنك خاصيه "VoLte" بسرعة نقـل المكالمـات الصوتيه اثنـاء استخـدام الانترنت ومما يزيد من تحسين جودة الصوت اثنـاء تأدية المكالمـات وعدم التأثير علي إستخدام الانترنت أيضاً لتصلك كل إشعاراتك المهمة بكل سهولة.

مميزات خاصية VoLTE

تنقسم مميزات هذة الخدمه VoLTE إلى قسمين القسم الأول وهي هل الخدمه لها مميزات للشركات والقسم الثاني المميزات بالنسبة للأفراد وسوف نتعرف علي المميزات من خلال الفقرة الأتية:

المميزات لدى الشركات

  • تفتح أفاقاً جديدة لتوليد إيرادات أخري بإستخدام نظام "IMS" للوسائط المتعددة والإتصالات كمنصة خدمه مشتركة.
  • تلغي حاجة المشغلين لإبقاء الصوت علي شبكة واحدة والبيانـات علي شبكة أخري.
  • يمكنها إستيعاب الطلب المتزايد على خدمـات الإتصال الأكثر موثوقية وقوى.
  • تمكن المشغلين من تحقيق استخـدام أكثر فعالية لتردد الصوت مقارنة بالخدمات التقليدية.
  • تعزز من قدرة المشغل على تقديم خدمه فيديـو أكثر فاعلية بما يماثل خدمه الصوت، وهو أمر بات في غاية الأهمية نظرًا لتزايد الطلب على مكالمات الفيديو.

المميزات لدى الأفراد او المستهلك

  • تمكين المستخدم من التمتع بإتصال عالى الوضوح بشكل غير مسبوق, كما تمكنة من إجراء المكالمه بسرعة غير معهودة.
  • تزيد من عمر البطارية بنسبة 40% مقارنة بتقنيه "VoIP".
  • تتفوق تقنية "فولت" في جودة المكالمات الصوتيه علي تقنيه الجيـل الثالت, كما يمكنها نقـل المزيد من البيانات بقدرة تصل إلى ثلاثة أضعاف ماكان الجيـل الثالث يستطيع نقلة.
  • يمكن للمستخدم استخـدام هذة الخاصيه بالتوازى مع مكالمات فيديو الجيل الرابع "LTE" عبر الإنترنت كما يدعمها تطبيق "Skype".
  • يمكن استخدامها في نقـل الملفات الصوتيه والفيديو عبر مشاركة البيانـات بين الجهازين بتقنية "VoLTE".
  • يتمتع تطبيق "سكايب - Skype" بتقنيه صـوت أفضل بمراحل عديدة من خدمات المكالمات الصوتيه العادية لذلك مع دمج تقنية "VoLTE" مع سكايب سيتمتع المستخدم بجودة صوت قوية وجميلة جداً دون إنهاك البطارية.
google-playkhamsatmostaqltradent