recent
أخبار ساخنة

برنامج حذف الملفات بدون استرجاع Galary Utilities

الصفحة الرئيسية

 برنامج حذف الملفات نهائيا بدون استرجاعها

في مقال اليوم سـوف نتعرف علي كيفية حذف الملفات من الكمبيوتـر بشكل نهائى بحيث لا يمكن استرجاع الملفات مرة اخري, طريقة حذف الملفات نهائياً ليست بالطريقة الصعبة ولكن تتطلب برامـج خارجية لتقوم بالحذف والكتابة عدة مرات علي نفس القـرص او نفس المكان المراد حذف الصور منه علي سبيل المثال ليتم تسجيل البيانات الوهمية علي الهارد ديسـك وعند إعادة البحث بواسطه برامـج إسترجاع الملفـات المحذوفة ليتم إستعادة تلك الملفات مرة اخري. لن تستطيع البرامـج إستعادة تلك البيانـات نهائى مره اخري.

كيفية حذف الملفات بشكل نهائى

برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

لحذف الملفات نهائيـاً يتطلب الأمر منك فقـط فهم كيفية عمـل برامـج حذف الملفات من القرص الصلب وكيفية عمل برامـج إستعادة الملفـات مره اخري وذلك امر فى غاية السهولة وسوف اختصر المعلومات فى تلك الفقرة بسهولة. فى بداية الأمر الملفـات عبارة عن اكواد تتكون من (0,1) وهي لغة الكمبيوتـر بالطبع وعند ازالة الملفـات بصورة او بأخرى يتم حذف الملـف ولكن الكود المكون له الملـف يبقى مكانة ولذلك عند إستخدام برامج إستعادة الملفات المحذوفة تتعرف عليها برامـج الإستعادة وتقوم بتحويل الكود مره اخري لنفس المـلف كما كان مسبقاً وللتخلص من هذة المشكلة يمكنـك إستخدام برامـج ازالة الملفات نهائيا يتم ازالة الملـف والكتابة فى نفس المكان عدة مرات بطرق بختلفة بلغة الكمبيوتـر (0,1) وحتى بعد تحميـل اى برنامـج استرجاع البيانات لن يستطيـع قراءة كود الملف الأصلى وبالتالى لن يستطيع إسترجاعة مره اخري.

تحميل برنامج حذف الملفات Galary Utilities

يعتبر Galary Utilities أحد أفضل برامـج تدمير البيانـات وحذفها بشكل نهائي ويحظى بشعبية واسعة وسمعة طيبة بين المستخدمين. البرنامج مجاني ويملك واجهة رسومية بسيطة جدًا من السهل التعامل معها لمسح جميع البيانـات المحددة نهائياً من القـرص, يعمل Galary Utilities عن طريق جدولة المهام لمحو البيانـات، هذا يعني أنه يمكنـك إعداد مهمه لتعمل فورًا بعد إنشائها أو تشغيل أمر الحذف يدويًا أو ترك الأمر بالكامل على البرنامج، فقط تحدد له الموعد الذي تريد فيه التخلص من هذه الملفـات نهائياً، كما يتيح لك اعادة القيام بنفس المهمة على نحو يومي أو أسبوعي او شهري.

برنامج حذف الملفات بدون استرجاعها Galary Utilities

تتعدد برامج استرجاع الملفات وفى نقيض اخر يوجد الكثير من برمجيات حذف الملفـات بدون استرجاعها نهائيا وهذا مايجعل التكافئ فى هذة النقطة وفى تلك الفقرة سوف نتعرف علي احد اشهر البرامـج التى تقوم بحذف الملفات وعدم استرجاعها مره اخري بواسطة برامج استعادة الملفات:

  • Eraser: يعتبر افضـل برنامـج لحذف الملفات بدون استرجاع نهائيا.
  • Hardwipe: يدعم الكتابة علي القـرص الصلـب عدة مرات لضمان عودة الملفات بشكل او بأخر.
  • File Shredder Tool: يتعامل مع القرص الصلب والفلاشات فى عملية حذف الملفـات بشكل قوي جداً بدون استرجاعها.
  • TweakNow SecureDelete: اخف برنامج لحذف الملفـات بدون رجعة.
  • ASCOMP Secure: اقوى برنامج لتدمير الملفـات وضمان عدم عودتها مره اخري.
  • CCleaner: من افضل البرامـج التي تتمتع بمميزات عديدة من ضمنها حذف الملفـات بـدون رجوع مره اخري.

طريقة حذف الملفات نهائياً

حذف الملفات نهائيًا يشكل معادلة صعبة نوعاً ما و يمكنك حذف الملفات والمجلدات بطريقة يدوية ولكن تحتاج الى وقت كثير وأكثر من عملية نقل لملفات غير مهمة للهارد ديسك واعادة حذفها اكتر من مره ولذلك ظهرت برامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر او من الفلاش ميمورى لتسهل هذة العملية من خلال الكمبيوتر بدون استرجاع الملفات المحذوفة مره اخري. ولذلك ننصح دائماً في حين انك قررت بيع جهازك او تغييرة يمكنك استخدام مثل هذة البرامج لضمان عدم عودة ملفاتك مره اخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent