recent
أخبار ساخنة

حمايه شبكه الواى فاى عن طريق الباركود و الغاء qr code من الراوتر

الغاء رمز الباركود من الراوتر لحماية شبكة الواي فاي من الاختراق بالرغم من مساعدة رمز qr code على تسهيل عملية الإتصال بالواي فاي عن طريق مشاركة بيانات الشبكة مثل اسم المستخدم و كلمة مرور شبكه الواي فاي الا ان بعض المتصلين يقومون بمشاركة بيانات الشبكة لأصدقائهم عن طريق الباركود ويؤثر هذة الامر على حماية شبكه ال wifi .

حمايه شبكه الواى فاى عن طريق الباركود و الغاء qr code من الراوتر

الغاء ميزة كود واي فاي باركود wifi qr code فى الاندرويد

حماية الراوتر من الاختراق عن طريق الباركود qr code

تم ظهور ميزة ال qr code لأول مرة فى اندرويد 11 وتعتبر ميزة جميلة جداً لانها تسهل عملية اتصال الهواتف المحمولة بشبكة الواى فاى بكل سهولة ولكن اساء بعض المستخدمين لهذة الميزة عن طريق تطبيق الماسح وغيرها من التطبيقات على اجهزة الاندرويد التى تعمل على اظهار كلمة المرور الخاصة بالرواتر ويؤثر هذا الامر على حمايه الراوتر.

كيف يتم مسح رمز qr code

يتم مسح كود qr code الخاص بشبكة الواى فاى عن طريق تطبيقات متعددة يمكن تنزيلها بشكل مجانى من متجر جوجل بلاي ومن اهم تلك التطبيقات هو تطبيق الماسح وهو موجود بشكل مجانى على متجر الاندرويد او متجر الايفون وهو غير ضار ولكن دائماً التكنولوجيا سلاح ذو حدين.

طريقة حماية الراوتر من الاتصال عن طريق الباركود

توجد طريقة واحدة فقط للحماية من مشاركه هذا الرمز والغاء باركود من الشبكة نهائياً وهى عن طريق تبديل نوع حمايه الراوتر من WPA2 الى WPA فقط ولكن فى هذة الحالة ستضطر الى اختيار نوع التشفير بطريقة يدوية بين 64 بت او 128 بت وستضطر ايضاً لكتابة كلمة سر بعدد حروف اكبر من المعتاد .

مشاكل إلغاء ميزة qr code من الراوتر

ستواجه عدة مشاكل بعد تنفيذ الخطوات المذكورة فى نهاية المقال ومنها على سبيل المثال عدم قدرة إتصال بعض الاجهزة بالراوتر مثل الهواتف الذكية الحديثة وقد يكون من ضمن هذة الهواتف هو هاتفك الشخصى ولكن لا تستغرب لان بعض الهواتف الحديثة لا تقبل الإتصال بشبكة واي فاي ضعيفة الحماية . لان عند تقليل الحماية من WPA2 الى WPA فقط يعتبر الهاتف ان هذة الشبكة ضعيفة ولا يقبل الإتصال بها.

الحل النهائى لعدم مشاركة رمز wifi qr code

لتحجيم عملية مشاركه كود qr code بين المستخدمين على الشبكة قم بحماية الراوتر الخاص بك بأعلى حمايه على سبيل المثال WPA2 و PSK وايضاً قم بإغلاق ميزة WPS فى الراوتر او الهاتف وحمايه الشبكة من الإختراق وقم بتفعيل خاصية MAC Filtter وتحديد عدد اجهزة موثوق منهم للإتصال بشكل دائم بالشبكة. واخيراً وليس اخراً قم بإخفاء شبكه الواي فاي.

google-playkhamsatmostaqltradent