recent
أخبار ساخنة

عمل نظام وهمي VirtualBox وتثبيت نظام وهمي VMware على جهازك الأساسي

الصفحة الرئيسية

الكثير منا يريد ان يقوم بتثبيت نظام وهمى بجانب نظام التشغيل الأساسى على الهارد ديسك لتجربة انظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز او كالى لينكس وغيرها من الانظمة الاخري دون ان يتأثر نظام التشغيل الأساسي لدينا , وهذة العملية تسمى بالمحاكاة وهى عملية تقليدية لأداة حقيقية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ويتم تنفيذها عن طريق برنامج VMware و برنامج Virtualbox ويعدوا من افضل واقوى البرامج التى تقوم بتثبيت عدة أنظمة تشغيل مختلفة على نفس الجهاز عن طريق تقسيم امكانيات الجهاز الأساسي مثل الرامات والهارد ديسك والمعالج على الانظمة التى تقوم بإنشائها , وسنتعرف بالتفصيل على تلك الأمور.

عمل نظام وهمي VirtualBox وتثبيت نظام وهمي VMware على جهازك الأساسي

شرح برنامج VMware لانشاء الانظمة الوهمية على الكمبيوتر

شرح برنامج Virtualbox لانشاء الانظمة الوهمية على الكمبيوتر

فوائد استخدام الانظمة الوهمية على الكمبيوتر

اذا كان لديك برنامج غير آمن قمت بتنزيلة من موقع من الانترنت ولكن لا تثق فى الموقع وتريد تجربته ولكن ينتابك القلق من الفيروسات او ان يكون البرنامج ملغم. فى هذا الموقع فأنت تحتاج إلى تثبيت نظام وهمي على جهازك لتجربة مثل هذة البرامج ومساعدتك فى تلك الأمور وان كان البرنامج الذى تريد تجربتة غير آمن او مصاب بالفيروسات فلن تصيب تلك الفيروسات جهازك الأساسي فالنظام الوهمي هو نظام منفصل تماماً عن نظامك الأساسي ووحدة تخزينك الأساسية. لذلك فأغلب المبرمجين الذين يهتمون بأنظمة إختبار الإختراق يستعملون الأنظمة الوهمية لسهولتها ولسهولة تثبيت الأنظمة المختلفة مثل كالي لينكس Kali Linux و واي فاي سلاكس Wifislax وغيرها من الأنظمة المختلفة.

افضل البرامج والأدوات لتثبيت نظام وهمي على الكمبيوتر

توجد العديد من الأدوات والبرامج التى تقدم خدمة انشاء انظمة وهمية على الكمبيوتر الخاص بنا , واظن انك تساءلت يوماً كيف لمنشئين المحتوى على يوتيوب شرح تثبيت ويندوز او نظام تشغيل اخر ولكن اثناء التثبيت لا يقومون بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر. لانه ياصديقى يستخدمون برامج وادوات انشاء الانظمة الوهمية والتى سأذكر لك اشهرها وأهمها الأن :

  • أداة Hyper-V : وهى تعد واحدة من أهم الأدوات والخصائص المدمجة فى انظمة التشغيل بداية من ويندوز 8 إلى ويندوز 11 وهى اداة تقوم بإنشاء نظام تشغيل وهمى يغنيك عن تحميل وتثبيت اى برامج خارجية متخصصه فى تثبيت نظام وهمي , وعن تجربتى الشخصية تعتبر Hyper-V واحدة من أفضل الأدوات التى توفر للمستخدمين عمل نظام وهمى بكل سهولة وبدون تعقيدات بجانب النظام الأساسي.
  • أداة Sandbox : هي أداة مدمجة فى نظام تشغيل Windows وهي اداة متخصصة فى تشغيل ويندوز وهمي يشبه نظام التشغيل الذى تستخدمة حالياً ويمكنك استخدامها فى تثبيت البرامج المختلفة على الويندوز وتجربتها اذا كانت مشبوهه دون الاقتراب او المساس بملفاتك الأساسية ونظام تشغيلك الأساسي.
  • برنامج VMware Player Lite : ويعد هذا البرنامج واحداً من أفضل البرامج المتخصصة فى عمل نظام وهمي على الكمبيوتر ويتميز بسهولة الإستخدام حيث يمكن للجميع التعامل مع البرنامج لانه يتمتع بواجهة مستخدم سهلة بالإضافة انه يتوفر بشكل مجاني على موقع VMware الرسمي. 
  • برنامج VirtualBox : يعتبر من اقوى برامج انشاء الاجهزة الوهمية التي تساعد المستخدمين على عمل وانشاء انظمة وهمية بجانب النظام الأساسي على الكمبيوتر , ويمكن لك تثبيت البرامج التى تحلو لك كما يوفر لك كل الإعدادات كأنك تستخدم نظام تشغيل إفتراضي بالكامل. كما ان هذا البرنامج يدعم العديد من انواع انظمة التشغيل المختلفة وتعمل الشركة المطوره له بتطويره بشكل دائم لينافس البرامج الاخرى.

تحميل أفضل برنامج لعمل ويندوز وهمي VMware

برنامج VMware هو برنامج مجاني لعمل الانظمة الوهمية ويتيح لك تثبيت العديد من انظمة التشغيل مختلفة على بيئة افتراضية فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك , وتثبيت مختلف انواع انظمة التشغيل ويندوز ولينكس بدون الاختلاط مع نظام تشغيلك الاساسي او ملفاتك على الهارد ديسك الخاص بك واعدادات النظام الخاصة بك وكل ماتقوم به من إختبارات لأنظمة التشغيل او تثبيت البرامج وتجربة الملفات الاخري تتم داخل بيئة وهمية مقفلة ومؤمنة تأمين كامل بعيدة تماماً عن ملفات نظامك الأساسي.

تحميل برنامج Virtualbox لعمل الانظمة الوهمية

يمتلك برنامج Virtualbox واجهة مستخدم سهلة وبسيطة جداً ويوفر لك قائمة جانبية للوصول لجميع الأجهزة الوهمية وأنظمة التشغيل الوهمية التى قمت بإنشائها من قبل ويمكنك من خلال هذة القائمة انشاء جهاز كمبيوتر وهمي او افتراضي جديد عن طريق الضغط على علامة إضافة فى الأعلى بالإضافة انه مشابه تماماً لبرنامج vmware فهو يقوم بنفس العملية وهى انشاء اجهزة افتراضية يمكنك استخدامها لتجربة البرامج الغير آمنة او تجربة انظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز 11 او ويندوز 10 او حتى يمكنك تثبيت ويندوز 7 وبعض الأنظمة الأخرى , بالإضافه انه يمتلك العديد من أنظمة التشغيل الأخري مثل Linux و Ubuntu .

تحميل افضل برامج الانظمة الوهمية للكمبيوتر

تحميل برنامج VMware Workstation لعمل الأجهزة الوهمية

تحميل برنامج VMWare Workstation [الموقع الرسمي]

تحميل برنامج VMware [Mega] تحميل برنامج VMware [Mediafire]

تحميل برنامج VirtualBox لعمل الأجهزة الوهمية

تحميل برنامج VirtualBox [الموقع الرسمي]

تحميل برنامج VirtualBox [Mega] تحميل برنامج VirtualBox [Mediafire]

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent