recent
أخبار ساخنة

تقليل حجم الفيديو للكمبيوتر Handbrake - تقليل مساحة الفيديو مع الاحتفاظ بالجودة HD

الصفحة الرئيسية

تقليل حجم الفيديو او ضغط الفيديو مجاني من اهم الامور التي يبحث عنها الكثير من مستخدمين الكمبيوتر سواء كنت تستخدم نظام Mac او نظام Windows او نظام Linux فمن أهم الامور لتوفير مساحة فى الهارد ديسك هو تقليل مساحة الفيديو مع الحفاظ على جودة الفيديو والحفاظ على جودة الصوت , ويمكنك ضغط ملفات الفيديو الخاصة بك بإستخدام العديد من برامج تقليل حجم الفيديو للكمبيوتر مثل برنامج Handbrake يعد من افضل برامج تقليل حجم الفيديو ليتناسب مع متطلباتك , وايضاً برنامج Format Factory فهو من اهم البرامج التى تقوم بضغط فيديوهاتك كبيرة الحجم إلى حجم أصغر مع الحفاظ على أفضل جودة ممكنة . والكثير من البرامج المنتشرة على الانترنت وايضاً مواقع تقليل حجم الفيديو online ولكن مثل هذة المواقع لا افضلها شخصياً لانها تستهلك من باقة الإنترنت فى رفع الفيديو وتنزيله مره اخرى بعد ضغطه.

تقليل حجم الفيديو للكمبيوتر Handbrake - تقليل مساحة الفيديو مع الاحتفاظ بالجودة HD

شرح تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة عن طريق Handbrake

ضغط مقاطع الفيديو دون فقدان الجودة Handbrake

يعد برنامج هاند بريك من افضل برامج ضغط ملفات الفيديو الخاصة بك باستخدام خورازميات قوية جداً لتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة ويدعم جميع التنسيقات تقريباً من ملفات الفيديو والأفلام الاخرى مثل MP4 و MPEG و MOV وغيرها من التنسيقات الاخري بالاضافة الا انه برنامج مجاني تماماً ويمكنك تنزيله من موقعنا بنسخة التثبيت المباشر على الكمبيوتر او النسخة المحمولة للعمل مباشراً دون تثبيته , ويمكنك ضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى حجم أصغر لتناسب استخدامك لارسالها على تطبيقات التواصل الاجتماعى مثل واتساب Whats app و فيسبوك Facebook و انستجرام Instagram التي تشترط عليك ارسال مقاطع فيديو بحجم محدد.

تقليل مساحة الفيديو عن طريق برنامج Handbrake

يمكنك ضغط وتحويل اى تنسيق لمقاطع الفيديو عن طريق برنامج هاند بريك بشكل مجاني لتوفير مساحة تخزين كافية فى وحدة التخزين الخاصة بك , بالإضافة لتخصيص كامل لمقاطع الفيديو قبل التحويل كما يحلو لك فعلى سبيل المثال يمكنك اختيار خصائص الفيديو قبل الضغط من تنسيق الفيديو و سرعة الاطارات و جودة ضغط الفيديو هل سريعة ام بطيئة وغيرها من تلك الامور , وايضاً تخصيص جودة الصوت بالفيديو قبل تقليل حجمه , وايضاً بإمكانك استخدام الاضافات الجاهزة داخل البرنامج لتتناسب مع منصات التواصل الاجتماعى فيسبوك و انستجرام او منصات المشاهدة مثل يوتيوب وغيرها.

ضغط الفيديو مجاني و تقليل مساحة الفيديو Handbrake

يمكن لبرنامج Handbrake ضغط الفيديو دون فقدان الجودة بإستخدام ترميزات مختلفة واشهرها X264 و HEVC و X265 ويمكنه ايضاً ضغط الفيديو المضغوط عن طريق تقليل الجودة اذا اردت ذلك من خلال تقليل الدقة ومعدل البث للفيديو , ويمنح برنامج هاند بريك استخدام طريقة شفافة ومرنة جداً لاختيار مستوى الضغط كما يتناسب معك من خلال تخصيص الدقة والتنسيق للفيديو ومعدل الاطارات او الفريمات , ويمكنك ايضاً اختيار صورة مصغرة للفيديو قبل استخراجه مع التحكم فى قوة الضغط وسرعته هل سريع ام بطئ قبل بدء الضغط وأخيراً إختيار مسار الضغط.

افضل برامج تقليل حجم الفيديوهات بدون انترنت

توجد العديد من برامج تقليل حجم الفيديوهات المنتشرة على الانترنت ويمكنك الاستفادة منها عن طريق تنزيلها وتجربتها بنفسك وسأذكر لك بعضها فى هذة الفقرة , ولكن عن تجربتى الشخصية يعد برنامج handbrake و برنامج format factory افضل برامج لضغط الفيديو وتقليل حجمه بدون فقدان الجوده. ولنتعرف سوياً على اشهر برامج ضغط الفيديوهات على الانترنت :

  • برنامج Handbrake : هو عملاق من عمالقة تقليل حجم الفيديوهات المجانية والذى يتيح لك العديد من المميزات اثناء الضغط.
  • برنامج Format Factory : يعد افضل برنامج لتحويل صيغ الفيديوهات والصور والمقاطع الصوتية وملفات PDF وغيرها من تلك الأمور.
  • برنامج VideoProc Converter : وهى اداة صغيرة وبسيطة لضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودة المقطع الاصلى اثناء الضغط.
  • برنامج Gilisoft Video Converter : هو برنامج يمكنك من ضغط مقاطع الفيديو او تحويل صيغتها وتغيير تنسيقها بدون فقدان جودتها , بالإضافة لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • برنامج Any Video Converter : هو برنامج لضغط الفيديوهات ويدعم مجموعة واسعه من مدخلات الفيديو , ويمكن لهذة الأداة تقليل حجم المقاطع الكبيرة.
  • برنامج Clipchamp : هى أداة صغيرة لضغط الفيديوهات بسرعة وبدون جهد . ويعتبر احد افضل تطبيقات ضغط الفيديوهات للكمبيوتر الشخصي , ويدعم العديد من التنسيقات مثل AVI وMP4 وMOV .
  • برنامج Final Cut Pro X : هو برنامج سهل الإستخدام من انتاج شركة Apple INC ويستخدم لضغط الفيديوهات كبيرة الحجم ويعد احد افضل برامج ضغط الفيديوهات المجانية التى توفر واجهة مستخدم سهلة وحديثة لتحرير الفيديوهات.
  • برنامج VideoSolo : هو برنامج لتقليل حجم الفيديوهات حسب احتياجك , ويمكنك تحرير البيانات الوصفية للفيديو مثل العنوان وسنة الفيديو والفنان والمزيد من تلك الأمور.
  • برنامج MiroVideoConverter : هو برنامج لضغط وتحويل الفيديوهات الى العديد من الصيغ مثل MP4 ويتميز بواجهة مستخدم سهلة وبسطيه.

تحميل برنامج Handbrake لضغط وتحويل الفيديوهات بسهوله

تحميل برنامج Handbrake [الموقع الرسمي - للويندوز] تحميل برنامج Handbrake [الموقع الرسمي - للماك]

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent