recent
أخبار ساخنة

حماية حسابك الواتس اب من طرق اختراق واتساب Whatsapp

كيفية تأمين حساب تطبيق واتساب الشخصي 2021

توجد العديد من طرق اختراق واتساب والكثير منها معرض له مستخدمين تطبيق واتس اب بطريقة مستمرة وعلي مدار اليوم. واشهر هذة الطرق هي اضافتك في جروب واتساب والتسجيل برقمك في تطبيق اخر وطلب رقـم التأكيد ولقلة معرفة البعض يتم إختراق حساب واتس اب مباشراً بعد هذة الخطوة. واليوم سوف نشرح بعض الطرق المهمة لحماية حسابك الواتس اب من الاختراق والسرقة.

كيفية حماية حسابك الواتس اب من طرق اختراق واتساب  Protect your WhatsApp

شرح كيفية تأمين و حماية الواتس اب من الاختراق

ماهو تطبيق واتس اب و كيفية الحماية من السرقة و الاختراق

هو برنامج او تطبيق المراسلة الفورية المنتشرة بين الآخرين يقدم خدمة جيدة ل العالم اليوم يعتبر النوع الاجمل للتواصل بين هاتفين للخدمات الإلكترونية. وتداول بين حساب وآخر بين الناس محتوى وللتواصل عن بعد مؤخرا لما تعرضت له البشرية راح فيها الاتصال المباشر. ويمكنك وضعه على سطح المكتب الشخصي بين التطبيقات و محادثاتك الوتساب اسهل كلمات. ويمكنك الانتقال من اجل تشغيل النسـخ الاحتياطي و استعادة الموضوع بكل الحسابات التي تريد والتي من الممكن فتحها خطوة سهلة بالنسبة للتطبيق فيما يلي. واتساب هو عالم افتراضي مثل فيسبوك يستخدمه الأشخاص ويحبون الخدمه تلو الاخرى, ويترتب أفضل آخر تطبيق بلاخص مع خدمة تضمن الوصول للسرية وهي أطفاء واتساب settings ” وزيارته متى تشاء verification وعمل step, ولديه تضمن الميزة المخصصة إضافة للحالات التي جعلت حساب التي لاتعاني من إختراق والتجسس أصبح يعمل المستخدم على تنزيل يومي وتعتبر من أهم المزايا على حساب وهناك واتس اب الذهبي.

كيف اعرف اذا كان حسابي علي واتساب مراقب

  1. بداية يجب ان تعرف ان الشريحة أو رقم التليفون لا يمكن ان يستخدم الا على هاتف واحد فقط من اجل تفعيل واتساب عليه، لذلك اولى الخطوات لكي تتأكد من ذلك هي ان تتاكد من أن التطبيـق ما زال يعمل وبشكل طبيعي على هاتفك.

  2. النقطة الثانية؛ هي أنه من الممكن ان يتمكن من فتح حسابك على اكثر من هاتف او جهاز كمبيوتر عن طريـق استخدام ميزة واتساب ويب Web Whatsapp وهذه الطريقة قد تحدث بدون علمك، لأن كل ما يلزم الشخص الذي ينوي مراقبتك على واتساب هو ان يستطيع ان يصل الى هاتفك لثواني قليلة فقط، حتى يتمكن من تشغيل حساب الواتساب الخاص بك على هاتفه.

كيفية تأمين واتساب Whatsapp

السؤال الأول والأسهل هل حماية واتس اب ضرورية في عام 2021؟ والإجابة تكمن في الفقرة التالية نعم تأمين حساب واتساب او تطبيق واتساب مهم جداً, ان الأسباب التي تدفعك الى ضرورة حماية حسابك على الواتساب كثيرة، خصوصا بعد الكثير من حالات الاختراق التي عانى منها المستخدمين مؤخرا والتي دفعت الحكومات الى نشر تحذيرات على شاشات التلفاز والمواقع الرسمية الخاصة بها حول خطورة هذا الموضوع وضرورة تامين الـWhastsapp ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • الواتساب اصبح هو الوسيلة الاولى التي يتبعها جميع مستخدموا الهواتف الذكية في مراسلاتهم، لذلك فانها تحتوي تقريبا على اغلب الأسرار والمعلومات التي تخص المستخدم.

  • يتم نشر الصور الشخصية ومقاطع الفيديو بين المستخدمين بشكل كبير؛ وهذه من البيانات الحساسة والتي يجب ان تحافظ على سريتها.

  • كثير من عمليات البيع والشراء اصبحت الان تتم عبر تطبيق الواتس اب.

  • حمايه محادثاتك على واتساب حتى لا تنتشر بين ايدي الغرباء.

  • في كثير من الأوقات لن تتمكن من معرفة اذا كان حساب صديقك او احد افراد عائلتك تم اختراقه، اذ ان بعض الحالات كانت تكون بأن يصل بعض الاشخاص رسالة على واتساب تطلب منه بطاقته الإتمانية للشراء، والغريب في الامر ان هذه الرسالة كانت تأتي من احد المقربين الذين تم إختراق حسابهم.

  • قد يكون حسابك على الواتس اب مراقب من احد المتطفلين دون ان تعرف.

  • اذا تم إختراق حسابـك فان المخترق سوف يتمكن من الحصول على محادثاتك كاملة، بل سوف يتمكن من ان يقوم بإرسال رسائل من رقمك الخاص الى اصدقائك الذين قمت بمراسلتهم.

  • قد يكون حسابـك على واتساب يعمل على احد اجهزة الكمبيوتر دون ان تعرف ايضا.

كل هذه الأسباب وغيرها الكثير تدفعك الى حمايه حساب WhatsAppالخاص بك بطريقة سريع وضروري، وهذا ما سوف نقدمه لك بشكل مفصل في هذه المقالة تابع معنا.

مهمة من شأنها تأمين الحساب الشخصى في Whatsapp

طريقة تأمين حسابك في الواتس وهي عن طريق التحقـق بخطوتين وهذة الميزة موجودة فى اغلب برامج التواصل الإجتماعي ومن شأنها تأمين الحساب الشخصى لديك وهي عبارة عن تحقق من خلال الهاتف او البريد الإلكتروني لديك عند تسجيل دخولك لحسابك علي الواتس Whatsapp او اى برنامج تواصل أخر.

طريقة تامين الواتس اب

حتى تعمل على حمايه واتس بطريقة صحيحة، سوف أذكر لك هذه الخطوات في البداية، ثم سوف اقوم بشرح كل واحده منها بشكل مفصل.

كيفية تأمين تطبيق واتساب Whatsapp

  • تأكد من ان الواتس اب لا يعمل على متصفح آخر، مثل الكمبيوتر او متصفحات الهواتف الذكية الأخرى.

  • قم بتفعيل حماية الواتس بخطوتين (التحقق بخطوتين)، فهي ضرورية جدا في حمايه حسابك.

  • إياك ان تقوم بإعطاء رمـز التحقـق الشخصى بك لأي شخص كان، وتأكد دائما ان شركة واتساب لن تقوم بطلب كود المصادقة الثنائية منك الا اذا قمت انت بتفعيل هذه الخدمة.

  • قـم بتفعيل pin code على الـWhastsapp، فهي ايضا ضروري، ولكن يجب ان تقوم بادخال مرور تستطيع ان تتذكره لان الـWhastsapp سوف يطالبك بادخالة كل 24 ساعة في البداية ثم كل اسبوع مرة، حتى يتأكد من حمايه واتساب الشخصى.

  • دائما وأبدا انتبه على الروابط أو الصور المرسلة اليك، وتأكد من مصدرها قبل النقر عليها، لانها تعتبر اسهل طريقة ممكن ان تؤدي الى فقدانك حسابك والبدء في مشاركة بياناتك مع المخترق.

تأمين تطبيق واتساب من ميزة "الأجهزة المرتبطة" او Web Whatsapp

  • قـم بالدخول الى تطبيق الـWhastsapp المثبت على هاتفـك الذكي.

  • ثم قـم بالنقر على اختيار الإعدادت الموجود في اسفل التطبيـق في هواتف ايفون، أو من اشارة النقاط الثلاث الرأسية الموجودة اعلى يمين الشاشة في هواتف اندرويد.

  • بعدها انتقل الى خيار واتساب ويب WhatsApp /Desktop او الأجهزة المرتبطة.

  • اذا ظهرت لك صورة الكاميرا والتي تطلب منك ان تقوم بتصوير الكود المخصص للدخول، فهذا يعني ان حسابك غير مراقب من قبل شخص آخر.

التحقق بخطوتيـن واتساب two step verification whatsapp

  • قـم بتفعيل خاصيه التـحقق بخطوتين Two-Step Verification.

  • تشغيل الـ Screen Lock.

  • لا تقبل أي شيء من مصادر غير معروفة.

  • تأكد من الشخص الذي يرسل لك شيئا أنه هو المرسل حقا وليس منتحل.

  • سجل الخروج من الأجهزة التي لا تعود ملكيتها لك.

  • لا تفتح ملفات غير معروفة المصدر ولا المحتوى.

طريقة تفعيل التحقق بخطوتين Two-Step Verification على الواتس اب

  • ادخل على واتساب

  • قم بالدخول الى الإعدادات (Settings).

  • إضغط على 2-Step Verification.

  • فعّل الخيار عن الطريق الضغط على Enable.

  • ادخل كلمة المرور الخاصة بك وأكدها.

  • قـم بإدخال بريد إلكتروني وأكد الايميل.

  • اذا كنت تريد هذا الشرح بالصور فتابع الشرح.

حماية الـWhastsapp عن طريق المـحادثات المشفرة

يتيح تطبيق واتساب لمستخدميه خاصيه تشفير المـحادثات، في حال مشاركة معلومات حساسة أو بطاقة الائتمان أو أسرار خاصة للغاية مع شخص آخر، ويمكنك تشفيـر تلك المحـادثات بنسبة 100% بخطوة بسيطة من خلال تطابق رمز الأمان بينك وبين الطرف الآخر.

يمكنك القيام بتشفير المحادثـات بينك وبين أي شخص آخر من خلال تلك الخطـوات:

  • افتح تطبيق «WhatsApp» ثم اضغط على المحادثة التي تريد التحقق من تشفيرها.

  • اضغط على اسم جهة الاتصال من الأعلى.

  • في نافذة معلومات جهة الاتصال، اضغط على التشفير «Encryption».

  • سيظهر أمامك على الشاشة رمـز الأمان الشخصى والمكون من 40 رقماً عشوائياً.

  • أرسل هذه الأرقام إلى الطرف الآخر بأي طريقة للتأكد من تطابقها لديه أيضاً.

  • في حال إذا كانت متطابقة يعني أن المحادثة مشفرة ويمكن تبادل المعلومات الحساسة والخاصة بدون أي قلق.

وإذا كنت ترغب في تفعيل خاصيه تشفير المحادثات لحمايتك من أي عمليات إختراق أو تجسس، عليك أولاً تعطيل ميزه النسخ التلقائي للمحادثات الاحتياطية من التطبيق، وكل ما يجب هو أن تقوم بخطوات بسيطة من إعدادات واتساب.

خاصيه نسخ المحادثات الاحتياطية

خاصية نسخ المحادثـات هي عبارة عن عمل نسخة احتياطية من المحاد ثات بطريقة تلقائي على الخدمات السحابية مثل غوغل درايف أو آي كلاود، حيث يمكنك استرجاع كل تلك المحادثـات، في حال إعادة تهيئة الهاتف أو تغييره ولكن برغم من أن هذه الخاصية تبدو ميزه لكثير من مستخدمي الـWhastsapp، يمكن لأي شخص اختراقها والوصول إلى جهات الاتصال، وأنت لا تستطيع حتى أن تعرف بأن هذا الأمر قد حصل. لذلك ينصح بتعطيل خاصية النسخ الاحتياطي من الـWhastsapp.

حماية واتساب من الروابط مجهولة المصدر

هناك العديد من الروابط الاحتيالية التي بمجرد النقر عليها قد تقوم بتحميل فيروس على هاتفـك، وهي من أسهل الطرق التي من الممكن أن تؤدي إلى اختراق والتجسس عليك، أو سرقة المعلومات الشخصية من تطبيق الـWhastsapp من دون أن يتمكن المستخدم من معرفه ذلك. وفي الغالب تأتي تلك الروابط من خلال الرسائل في شكل هدايا مجانية، والتي تطلب منك إدخال بيانات لربح شيء، لذلك ينصح بتجاهل تلك الروابط وعدم النقر عليها.

حماية الواتساب من خلال تحميل النسخة الأصلية

ويوجد العديد من نسخ تطبيق الـWhastsapp غير الرسمية مثل الـWhastsapp الذهبي أو الأزرق والأحمر، وهي نسخ مجهولة المصدر ومن السهل اختراقها، لذلك لا ينصح باستخدامها. ولكي لا تبحث عن كيفية تأمين تطبيق Whatsapp يجب تنزيل النسخة الرسمية من المتجر فقـط.

نصائح لمنع اختراق الواتساب

  1. لا تقم بإعطاء رمز التحقق الخاص بك لأي شخص آخر.

  2. تأكد دائماً أن شركة واتساب لن تقوم بطلب كود المصادقة الثنائية منك إلا إذا قمت أنت بتفعيل هذه الخدمة.

  3. لا تقم بالنقر على الروابط أو الصور المرسلة إليك مجهولة المصدر.

  4. استخدم شريحة التليفون على هاتف واحد فقـط.

  5. تأكد دائماً من تسجيل الخروج من الأجهزة التي لا تعود ملكيتها لك.

خطوات استرجاع و تأمين حساب واتساب المسروق

يمكنك استرجاع حسابك على تطبيق الـWhastsapp في حال إذا تعرضت للسرقة أو الاختراق من خلال الخطـوات التالية:

  1. احذف التطبيق من الهاتف وإعادة تثبيته مرة أخرى بالرقم نفسه.

  2. يجب مراسلة الشركة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالدعم الفني support@whatsapp.com.

  3. تقديم بلاغ من خلال كتابة عنوان ونص في الرسالة يوضحان المشكلة.

هل بذلك تم تأمين حسابي تطبيق whatsapp لدي ؟

نعم بذلك تم تأمين تطبيق واتساب لديك بصورة سليمة ولا يستطيع اى محترم الدخول علي الحساب الشخصيى لديك. وبهذا تم تأمين الدخول لحسابك ويطلب منك في كل يوم إدخال الـ pin code الذى قمت بإدخالة مسبقاً اثناء تأمين واتسابWhatsapp.

ملخص كيفية تأمين الواتس

في النهاية إذا تعرض الحساب الخاص بك في الواتسآب لديك للاختراق مباشرة لا يوجد خيار اعرف ان تتواصل مع الدعم الفني وستكون ببر الامان ثم انتظر قليل من الوقت وسيكون الرد قريب و يتواصلون معك من شركة واتس آب عن كيفية تأمين حساب او تطبيق واتساب وسيكون أفضل حل واحسن حماية .

كلمات ذات صلة

  1. تأمين تطبيق واتساب Whatsapp

  2. كيفية تأمين تطبيق Whatsapp

  3. تأمين تطبيق واتساب

  4. كيفية تأمين تطبيق واتس اب Whatsapp

  5. تأمين حسابك الشخصى في واتساب Whatsapp

  6. تأمين وحماية واتساب

  7. تأمين تطبيق Whatsapp

  8. تأمين واتساب من الاختراق

  9. خطوة تأمين قوية لتطبيق واتساب من الاختراق

  10. تأمين الحساب الشخصى في شركة Whatsapp

  11. خطوات مهمة لـ تأمين Whatsapp

  12. تشغيل ميزه المصادقة الثنائية لـ تأمين Whatsapp

  13. تأمين برنامج Whatsapp و تأمين الدردشات الخاصة

google-playkhamsatmostaqltradent