recent
أخبار ساخنة

تثبيت ويندوز على هارد ديسك خارجي بنقرة واحده من خلال برنامج Hasleo WinToHDD

الصفحة الرئيسية

يمكنك الان تثبيت ويندوز على هارد خارجي بدون الحاجه لتركيب الهارد على الجهاز الاساسى وتثبيت الويندوز عليه. انتشرت مؤخراً اقراص التخزين السريعة SSD و M.2 و nvME واصبحت وحدات التخزين القديمة HDD غير مستخدمة كثيراً على انظمة التشغيل واصبح استخدامها الاساسى فى التخزين ولكن هناك اسباب كثيرة ومنها نقل الملفات او الاحتفاظ بنسخة احتياطية لنظام تشغيلك الحالى ولكن قد يفكر البعض فى تثبيت ويندوز على هارد خارجى واستخدامه مباشراً فى اى مكان دون ان يحمل معه الحاسوب المثبت عليه. وقد احضرت لك طريقة اليوم وهى كيفية تثبيت الويندوز الذى تريده هارد خارجي.

تثبيت ويندوز على هارد ديسك خارجي بنقرة واحده من خلال برنامج Hasleo WinToHDD

شرح تثبيت ويندوز على هارد خارجى WinToHDD

تثبيت ويندوز 10 على هارد ديسك خارجي

سنتعرف اليوم على طريقة تثبيت الويندوز على الهارد الخارجي بضغطة واحدة فقط بدون تركيب الهارد كأساسى على الجهاز. وبدون حرق الويندوز على الفلاشة. قد يحتاج البعض منا الى تثبيت ويندوز 10 او ويندوز 11 او حتى اصدارات اقدم مثل ويندوز 7 او 8 على جهازه ولكنه لا يملك فلاشة ليحرق عليها نظام التشغيل او حتى استخدام الهارد على جهاز قديم لا يدعم تثبيت الويندوز عن طريق USB , ولكن يملك اكثر من هارد ديسك بجهازه او يوجد لديه وحدات تخزين قديمة خارجية ويحتاج الى الاستفاده منها وذلك عن طريق تثبيت نظام تشغيل ونقله عليها بدون فلاشة. والحل بسيط للغاية وله اكثر من طريقة ولكن سأشرح لكم اسهل طريقة على الانترنت عن طريق برنامج WinToHDD وبخطوه واحدة يمكنك تثبيت ويندوز ونقله على الهارد الخارجى بكل سهولة.

تثبيت ويندوز معاك في اى مكان Windows Protable

تثبيت الويندوز من الهارد الاساسى على الهارد الخارجى هو امر يختلط على بعض الناس وقد يفهمه البعض بشكل غير صحيح. وقد يختلط على كثير من البعض ويظن انه يتضمن طريقة تثبيت ويندوز على هارد خارجي هو تنزيل الويندوز وتثبيته بإستخدام فلاشه USB ولكن فى الحقيقة هو غير ذلك وما يميز طريقة اليوم هو انك ستتعلم طريقة تثبيت اي ويندوز ونقله على هارد ديسك خارجى عن طريق الويندوز الحالى نفسه وليس عن طريق حرق الويندوز على الفلاشة بإستخدام بعض البرامج مثل Rufus او Ventoy وغيرها من برامج الحرق. لاننا سنستخدم اليوم برنامج WinToHDD لتثبيت اى ويندوز على هارد خارجي.

تثبيت ويندوز 10 على هارد ديسك خارجى بسهوله

تعتبر هذة الطريقة مهمة جداً وخاصةً اذا حدثت اى مشكلة فى جهاز الكمبيوتر او نظام التشغيل الحالى لديك ولا يستجيب نهائياً ولا حتى بعد اعادة تشغيل الويندوز فهذة الطريقة هى الانقاذ الوحيد لديك لانها ستسمح لك بتخطى مشكلات كثيرة وتساعدك على الوصول لملفاتك المخزنة على سطح المكتب بكل سهولة ونقلها داخل الويندوز على هارد اساسى لديك للحفاظ عليها من الفقدان. والعديد من المزايا الاخرى مثل فحص جهاز الكمبيوتر عن طريق هارد خارجي. والعديد من المميزات الكثيرة الاخرى.

تثبيت ويندوز 10 بدون فلاشة USB

يتيح لك برنامج Hasleo WinToHDD القدرة على تثبيت اي ويندوز ونقله على فلاشة او هارد خارجي USB بكل سهولة وبخطوات بسيطة جداً ويمكنك الاستفادة من هذا البرنامج صغير الحجم على جهازك اقصى استفادة. كما انه يتوفر على واجهة استخدام سهلة وبسيطة لجميع المستخدمين وبالرغم من ذلك يعمل بكفاءة عاليه جداً نظراً لانه يوفر لك اداة متخصصة ايضاً فى عمل نسخ او Clone للويندوز الحالي لديك ونقلة على هارد خارجي للحفاظ عليه من التلف بكافة برامج الويندوز واعداداتها. حيث يمكنك استعادة تلك النسخة اذا تلف نظام تشغيلك الحالي فى اى وقت بكامل البرامج والتعريفات واعدادات الويندوز.

مميزات برنامج Hasleo WinToHDD

يتميز برنامج WinToHDD بالعديد من المزايا المهمة التى ستحصل عليها من النسخة المجانية والتى سأذكرها لك فى هذا المقال:

  • برنامج Hasleo WinToHDD برنامج صغير الحجم وسهل التحميل.
  • يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • يمكنك استخدامة كنسخة محمولة او نسخة تثبيت اساسية.
  • يتوفر منه اصدار للتثبيت الصامت بنقرة واحدة.
  • يساعد على تثبيت أي ويندوز على أي هارد خارجي بكل سهولة.
  • يقوم بعمل نسخة Clone من نظامك الحالى والاحتفاظ به على هارد خارجي.
  • يستطيع ايضاً حرق الويندوز على الفلاشة بإحترافية مثل برنامج Rufus .
  • يقوم بتحول الفلاشة الى نظام ذاتى الاقلاع.
  • يدعم جميع انظمة الويندوز بداية من ويندوز 7 الحبيب الى ويندوز 11 .
  • يوفر الوقت والمجهود المبذول لتثبيت ويندوز بطريقة عادية.
  • يحل جميع المشاكل المتعلقة بحرق ونسخ الويندوز على اسطوانة او فلاشة.

تنزيل برنامج WinToHDD لتثبيت اى ويندوز على هارد خارجي

تنزيل Hasleo WinToHDD من الموقع الرسمى

تنزيل WinToHDD كامل [Mediafire] تنزيل WinToHDD كامل [Mega]

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent