recent
أخبار ساخنة

فحص الكمبيوتر من الفيروسات اون لاين عن طريق برنامج Process Explore

فحص الكمبيوتر اون لاين اصبح من الامور الهامة جداً لمستخدمين الكمبيوتر وبالأخص المتصلين بالإنترنت بشكل دائم واصبحت شركات تطوير برامج الانتى فيرس تقوم بتطوير برامجها لحماية المستخدمين من الفيروسات الآتية عبر الانترنت لانها اكثر ضرر عما سبق , ويجب على جميع المستخدمين وضع حماية قوية على جهاز الكمبيوتر ومن افضل برامج الحماية المنتشره حالياً هو برنامج ESET Internet Security فهو احد اهم البرامج القوية لحمايتك من مواقع التجسس وفيروسات الانترنت , او برنامج Kaspersky Total Security وغيرها من البرامج الأخرى وعلى رأسهم برنامج Bitdefender .

فحص الكمبيوتر من الفيروسات اون لاين عن طريق برنامج Process Explore

فحص الكمبيوتر من الفيروسات اونلاين

اصبحت البرامج الضارة والفيروسات أكثر خطوة عما سبق واكثر ضرر على ملفاتك الشخصية مثل فيروسات الفدية , ويمكن ان تؤثر هذه التهديدات على مستخدم الحاسوب بأكثر من طريقة منهم على سبيل المثال سرقة بياناتهم الشخصة او تشفير الملفات وطلب فدية مقابل فك تشفير فيروسات الفدية للملفات , او حتى الوصول الى حسابات المستخدمين الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى او حتى الحسابات البنكية. وهنا تأتى دور برامج الحماية من الفيروسات او التطبيقات المتاحة على الانترنت التى تساعدك على فحص الفيروسات وازالتها , ولذلك تعتبر برامج الحماية ذو اهمية كبيرة ولا تستهين بها ولا تعتمد ايضاً على برنامج الحماية المدمج فى الويندوز Windows Defender لانه لن يكون قادر على صد الفيروسات المتنوعة والكثيرة من الانترنت.

فحص الجهاز من الفيروسات اون لاين

توفر لك برامج فحص الفيروسات على الانترنت الكثير من المميزات منها سرعة الفحص بأكثر من مصدر من المصادر الموثوقة وشركات الفحص المشهورة, وسأذكر لكم اليوم احد تلك المواقع الشهيرة التى يعتمد عليها برنامج اليوم لفحص الخدمات التى تعمل فى الخلفية اونلاين وهو موقع VirusTotal هو احد اشهر المواقع على الانترنت المفيدة خاصة اذا كنت ترغب فى فحص ملف معين بالاضافة الى ذلك يتم تحديث برامج فحص الفيروسات اون لاين بإستمرار ويمكن للمطورين اضافة تحديثات بشكل مستمر الى برنامجهم بدون الحاجة إلى تحديث المستخدم للبرنامج او الموقع فى كل مرة. وهذا على عكس برامج الانتي فيرس لسطح المكتب او البرامج المثبته بشكل اساسى على نظام التشغيل , التى تحتاج الى تحديث مستمر لقاعدة بياناتهم لإضافة انواع الفيروسات الجديدة وسلوكاتها حتى يستطيع برنامج الفحص كشفها.

تنظيف الجهاز من الفيروسات أون لاين

يمكن ان تستخدم مواقع فحص الفيروسات اون لاين ادوات فحص كثيرة على سيرفراتها على عكس برامج الانتى فيرس لسطح المكتب المرتبطة بقاعدة بيانات واحده , وتسمح لك خدمات فحص الملفات اون لاين بدون برامج فحص ملف معين بإستخدام مواقع مضمونة اكثر من برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة التي يمكن تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ولذلك بهذة الطريقة يمكن الحصول على نفس النتيجة كما لو كنت قد قمت بفحص الملف المشبوه ببرنامج مكافحة الفيروسات الاساسية واقوى ايضاً ولكن دون تثبيت احداهما على جهازك لحماية ملفاتك.

وهذة المواقع مجانية تماماً ولكن وظيفتها كشف الفيروسات فقط وليس حذفها او القضاء على الفيروسات , بالإضافة انها مميزة جداً فى اظهار حقيقة الملف المراد فحصة اذا كان ضاراً ام لا . لان بعض البرامج المثبته على جهازك تظهر لك تنبيهات كاذبة عن وجود ملف ضار وهو فى الاساس ليس ضاراً.

افضل 4 مواقع فحص الفيروسات اون لاين بدون برامج مجاناً

تسمح لك خدمات حذف الفيروسات الضاره بفحص ملف معين بإستخدام محركات بحث مضمنة فى برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة التي يمكن تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وسأعرض لك احد افضل المواقع المجانية ل فحص الكمبيوتر و مسح الفيروسات اونلاين والقضاء عليها نهائياً وتجنب التنبيهات الكاذبة من برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات الكاذبة :

  1. موقع ESET Online Scanner هو احد افضل مواقع فحص الكمبيوتر من الفيروسات اونلاين.
  2. موقع Jotti اهم موقع فحص الفيروسات اون لاين.
  3. موقع Metadefender اقوى موقع فحص الفيروسات اون لاين.
  4. موقع VirusTotal وهو الموقع المستخدم اليوم لفحص الجهاز اونلاين من الفيروسات.

موقع فيروس توتال لفحص الجهاز من الفيروسات اونلاين

يعتبر موقع فيرس توتال VirusTotal اداة اونلاين تقوم بتحليل الملفات وعنواين URL المشبوهه وتكتشف انواعاً مختلفة ايضاً من البرامج الضارة من الفيروسات واصحنة طورادة الشخصية. ويقوم موقع Virustotal بحص العناصر التي تحتوي على أكثر من 76 شركة للفيروسات وخدمات القائمة السوداء لعناوين URL , بالاضافة ان موقع Virustotal يقبل الملفات والعناوين التى يمكن استخدام وظيفة البحث للبحث عن الدومينات او الـ IP ايضاً وتجزئة الملفات لفحص دقيق لها.

لا يقوم Virus Total بإظهار تنبيه اذا كان الملف نظيفاً ام لا بل يعرض الكشف عن كل المحركات والنتائج بالإضافة إلى ذلك فإنه يحدد التهديدات التى عثر عليها. وتقومعمليات فحص عنوان URL ايضاً بتقديم المزيد من المعلومات التى تم كشفها بما في ذلك Whois Lockup والدومينات الفرعية المعروفة والملفات التي يقوم المتصفح بتنزيلها تلقائياً عند زيارة اى عنوان مشبوه وملفات النظام التي تتصل بعنوان URL .

ويعتبر موقع Virustotal مفيداً جداً ويحمي نظامك حتى قبل زيارة اي موقع ويب ويقوم بفحص الجهاز اونلاين بشكل احترامى عن طريق برنامج Process Explore .

شرح برنامج Process Explore فحص الجهاز اون لاين

رابط تحميل برنامج Process Explore لتنظيف الجهاز من الفيروسات اون لاين

تحميل برنامج Process Explore

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent