recent
أخبار ساخنة

كيفية عمل فلاشة الصيانة تضم جميع ادوات حل مشاكل الكمبيوتر المعطل

فلاشة صيانة الويندوز والكمبيوتر من اشهر الفلاشات المنتشره حالياً على منصات التواصل الإجتماعى وكيفية عمل فلاشة الصيانة للكمبيوتر هو امر سهل جداً وسأقوم بتوضيحه اليوم لكم . لان طريقة عمل الفلاشة المسؤله عن صيانة الكمبيوتر واصلاح مشاكل الكمبيوتر من الاخطاء وفحص الكمبيوتر من الفيروسات هو امر هام جداً.

كيفية عمل فلاشة الصيانة تضم جميع ادوات حل مشاكل الكمبيوتر المعطل

شرح عمل فلاشة صيانة للكمبيوتر واصلاحه من الاخطاء

الجزء الثانى من طريقة عمل فلاشة الصيانة

كيفية عمل فلاشة صيانة للكمبيوتر بها كل الادوات

هل شاهدت يوماً اسطوانات الصيانة لتصليح الويندوز وعمل فحص لوحدات التخزين و عمل فورمات للهارد ديسك بطريقة آمنه . فلاشة الصيانة هى نفس فكرة عمل اسطوانات الصيانة ولكن بشكل مختلف وبشكل اكبر لانها تحتوى على العديد من برامج صيانة الكمبيوتر واصلاحه من الاخطاء وحل المشاكل التى تواجه المستخدم وايضاً فحص الهارد ديسك من الفيروسات والملفات الضاره ويمكنك عمل فلاشة صيانة للكمبيوتر بكل سهولة من خلال عدة خطوات بسيطة , ويجب ان تكون لديك فلاشة صيانة بشكل دائم لانه يمكنك الاعتماد عليها لاحقاً فى حل المشاكل وتثبيت انظمة التشغيل على العديد من اجهزة الكمبيوتر وفحص الهارد ديسك.

طريقة عمل فلاشة صيانة الكمبيوتر بطريقة سهلة

يعد الكمبيوتر فى وقتنا هذا من الاجهزة فائقة الأهمية فى حياتنا اليوميه لان العديد من المستخدمين يستخدمها لاداره عمله من المنزل او من مقر العمل الاساسى ويوجد العديد من الملفات المهمة على هذة الاجهزة واذات كنت مستخدماً نشطاً للكمبيوتر وتستخدمه بشكل دائم فابالتأكيد ستواجهك الكثير من المشاكل مثل الشاشة الزرقاء او شاشة الموت فى ويندوز وستواجه ايضاً ضعف اداء الكمبيوتر او ايقافه تماماً عن العمل, ويوجد الكثير من الاسباب لهذة المشاكل ولكن لكل مشكلة حل بإذن الله, ويمكنك البحث على الانترنت عن المشاكل التى تواجهك واتباع خطوات حلها بسهولة ولكن فى بعض الاوقات قد يتعطل الجهاز عن العمل تماماً ولا تستطيع فتحه لتبحث عن حل المشكلة وفى هذ الوقت من الأفضل ان يكون لديك فلاشة صيانة للكمبيوتر حيث تقوم بمساعدتك فى حل مشاكل الكمبيوتر بالأدوات والبرامج التى قمت انت بإضافتها مسبقاً عليها , ولن تحتاج لمجهود كبير حتى تقوم بعمل فلاشة واحدة لصيانة الكمبيوتر فقط قم بإتباع الخطوات الموجوده بالأعلى.

برنامج عمل فلاشة الويندوز والصيانة للكمبيوتر

من الضرورى عمل فلاشة صيانة للكمبيوتر لتجنب اخطاء التشغيل المتكرره وحل جميع مشاكل الكمبيوتر بالإضافه لعمل فحص للكمبيوتر من الفيروسات المنتشره هذة الايام والعديد من الامور الاخرى لذلك يجب عمل فلاشة بوت تضم العديد من الادوات اللازمة لحل مشاكل الكمبيوتر فى الحالات الطارئة , ولكن لعمل فلاشة صيانة الكمبيوتر يجب ان يكون هناك برنامج لعمل اقلاع لهذة الفلاشة ونتحدث هنا عن برنامج فينتوي Ventoy هو من اقوى برامج حرق الويندوز واسطوانات الطوارئ على الفلاشة ويعد هو افضل برنامج لعمل أقوى فلاشة صيانة للكمبيوتر.

تجهيز فلاشة الصيانة والطوارئ للكمبيوتر

لن تحتاج الكثير من الاشياء لتجهيز افضل فلاشة صيانة للكمبيوتر كل ماتحتاجه هو فلاشة بمساحة كافية لأدوات الصيانة المستخدمة وانصح دائماً بفلاشة تبدء بحجم 16 جيجا واعلى حتى تستطيع تحميل اغلب نسخ الويندوز التى تحتاجها وادوات الصيانة المطلوبة مثل اسطوانات الطوارئ و ادوات تقسيم وتعديل وحدات التخزين وايضاً ادوات استعادة الملفات المحذوفة. وتحتاج كما ذكرت سابقاً لبرنامج حرق ventoy وتحتاج ايضاً لنظام تشغيل يعمل بنجاح حتى تقوم بتجهيز فلاشة الصيانة واخيراً تحتاج للأدوات المستخدمة والتى سأترك لك رابطها فى نهاية المقال.

تغيير شكل واجهة Ventoy اثناء الاقلاع

قد تجد الكثير من المنشورات على فيسبوك لبيع فلاشة صيانة تضم الكثير من الادوات والبرامج ولكن الملفت للنظر انها تحتوى على مظهر جذاب جداً قد لا تكون رأيته مسبقاً وتتسأل كيفية عمل فلاشة صيانة بهذا الشكل الجذاب ولكن لا تقلق عزيزى الزائر فى هذ المقال وخصوصاً فى الفيديو الموجود بالأعلى شرحت لك بالتفصيل كيفية الحصول على تلك المظاهر عن طريق موقع ventoy و موقع Genome Look .

تحميل الادوات اللازمة لأعمال الصيانة للكمبيوتر

يوجد الكثير من ادوات وبرامج صيانة الكمبيوتر المفيدة جداً فى حال حدوث مشكلة فى جهازك او تعطلة تماماً عن العمل واغلب هذة الادوات تتميز بكونها نسخ محمولة اى انها لا تحتاج الى تثبيت وبعضها نسخ ايزو والتى سنستفيد منها اثناء عملية الإقلاع , وسأبدء لك بأنظمة التشغيل المطلوبة لضمان حصولك على ويندوز على فلاشة الصيانة كامل بأحدث إصدار.

انظمة التشغيل لعمل افضل فلاشة صيانة

اسطوانة الصيانة والاقلاع من البوت

اسطوانات الطوارئ لفحص الكمبيوتر من الفيروسات

وهنا ننتهى من الاسطوانات iso التى ستكون متوفرة على فلاشة الصيانة حسب احتياجك بالتأكيد, وسننتقل.

البرامج التى يمكنك تنزيلها وتثبيتها بعد الانتهاء من تثبيت الويندوز

والعديد من الأدوات الأخرى التى لم أذكرها ويمكنك تصفح موقعنا او موقع ايجى نترو للحصول على روابط مباشرة لتنزيل اهم البرامج والادوات التى تساعدك على الحفاظ على استقرار اداء الكمبيوتر الخاص بك.

نقل البرامج والادوات على فلاشة الصيانة

بعد تنزيل اهم البرامج والادوات التى تحتاجها قم بنقلها على الفلاشة الخاص بك وبالتأكيد بعد تجهيزها للإقلاع عن طريق برنامج ventoy للحصول على أقوى فلاشة صيانة للكمبيوتر :

  • قم بتوصيل الفلاشة للكمبيوتر عن طريق منفذ usb .
  • قم بنسخ اسطوانات ISO التى قمت بتنزيلها بشكل مباشر على الفلاشة.
  • اما بالنسبة للبرامج الاخرى يفضل توزيعها على مجلدات منفردة على الفلاشة وترتيبها.
  • ثم قم بفصل الفلاشة من الجهاز وقم بتوصيلها مرة اخرى لتتأكد من تنظيم ملفاتك.
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز والدخول على قائمة الإقلاع Boot Menu واختار فلاشة الصيانة.

ومن المفترض ان تظهر امامك اسطوانات الايزو التى قمت بإضافتها ولكن البرامج والادوات لن تظهر فى الإقلاع.

تنزيل برنامج ventoy والحصول على الثيم الخاص بك

تحميل فينتوى ventoy برابط مباشر الحصول على المظهر الخاص بك لفينتوى مجانا

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent